قمصان ممزقة وانفجار كرة.. حصيلة موقعة فرنسا وسويسرا

كومبو سويسرا
شركة "بوما" أعلنت أنها تبحث أسباب تمزق القمصان (رويترز/الجزيرة)
في حادثة غريبة وطريفة في آن، شهدت مواجهة فرنسا وسويسرا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ببطولة أوروبا، تمزق أربعة قمصان للاعبي المنتخب السويسري وانفجار كرة.

وأعلنت شركة "بوما" الألمانية المصنعة للمنتجات الرياضية اليوم أنها تبحث أسباب تمزق القمصان. وقالت متحدثة باسم الشركة بمدينة هرزوجنوراغ (جنوب ألمانيا) إن "خبراء الإنتاج لدينا يفحصون نسيج القمصان. وسنكشف عن المعلومات المتاحة بمجرد معرفة السبب".

وأشارت إلى أن هذه المشكلة لم تقع من قبل، علما أن الشركة الألمانية تقدم قمصانا للمنتخب السويسري وأربعة منتخبات أخرى بالبطولة الأوروبية الحالية.

وشهدت مباراة أمس التي أقيمت في مدينة ليل، تمزق قمصان أدمير محمدي وغرانيت شاكا وبريل إمبولو خلال التحامات مع لاعبي المنتخب الفرنسي في الشوط الأول، ثم تمزق قميص آخر لشاكا في الشوط الثاني.

وقال المدير الفني للمنتخب السويسري فلاديمير بتكوفيتش "عندما تقوم بشد قميص فإنه يتمزق"، في إشارة إلى خشونة لاعبي المنتخب الفرنسي من خلال شد لاعبي المنتخب السويسري من قمصانهم.

ويتوقع أن تصدر شركة "أديداس" الألمانية المنافسة لشركة "بوما"، بيانا أيضا اليوم بعدما انفجرت واحدة من الكرات المصنعة من قبلها خلال مباراة أمس إثر تداخل قوي بين السويسري فالون بيهرامي والفرنسي أنطوان غريزمان.

وتعرضت كلتا الشركتين لموجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث غرد المهاجم الإنجليزي السابق غاري لينكر بحسابه على "تويتر" أن "قمصان لعب بوما الخاصة بالمنتخب السويسري تتمزق كالورق. كرة أديداس ثقبت. لا يمكنك أبدا الاعتماد على الكفاءة الألمانية".

المصدر : وكالات