فينغر: يويفا يبارك تعاطي المنشطات

انتقد المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي أرسن فينغر مدير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بسبب سياسته في مكافحة المنشطات، متهما إياه بمباركة بعض الممارسات غير القانونية.

وأشار المدرب الفرنسي إلى سقوط أريغان أديمي لاعب دينامو زغرب في اختبار للمنشطات عقب المباراة التي فاز فيها الفريق الكرواتي 2-1 على أرسنال في بطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في 16 سبتمبر/أيلول الماضي، معربا عن حنقه من قرار يويفا بعدم تعديل نتيجة اللقاء.

وقال فينغر -في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الاثنين على هامش مباراته أمام دينامو زغرب في لندن اليوم الثلاثاء- "لا يمكنك أن تقول حسنا كان هناك لاعب في صفوفهم يتعاطى المنشطات والنتيجة ستظل كما هي؛ هذا يعني أنك تقبل المنشطات، ولكن هذه هي القاعدة وسنتقبلها وعلينا أن ننظر لأنفسنا وأن نهتم بأدائنا".

وأعرب مدرب أرسنال عن ضيقه من اختبار الكشف على المنشطات المفاجئ الذي خضع له فريقه يوم الجمعة الماضي عندما حضر عشرة مفتشين من يويفا مران الفريق بشكل مفاجئ.

وتابع قائلا "قواعد يويفا صادمة، أنا شخصيا لا أتفق معها".

أديمي عوقب بالإيقاف أربع سنوات على خلفية سقوطه في اختبار المنشطات (أسوشيتد برس)
أديمي عوقب بالإيقاف أربع سنوات على خلفية سقوطه في اختبار المنشطات (أسوشيتد برس)

وعوقب أديمي لاعب وسط ونجم دينامو زغرب بالإيقاف أربع سنوات على خلفية سقوطه في اختبار المنشطات، بيد أن النادي الكرواتي أعلن أنه سيستأنف ضد القرار.

ورغم قرار العقوبة لم يتم تغيير نتيجة المباراة، حيث تنص قواعد يويفا على أن الفريق يعاقب بالاستبعاد من البطولة إذا تم رصد أكثر من حالة تعاطي للمنشطات في المباراة الواحدة.

وأوضح يويفا أن قواعده تتماشى وتتوافق مع لوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

ورد زوران ماميك المدير الفني لدينامو زغرب على انتقادات نظيره في أرسنال قائلا "السيد فينغر يمكنه الاعتقاد كيفما يحلو له، لكن القرارات يتخذها أشخاص آخرون، وهذا سيستمر في المستقبل".

ويحتل أرسنال المركز الأخير في المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا، ويلتقي مساء اليوم دينامو زغرب في العاصمة البريطانية لندن. 

المصدر : الألمانية