إجراءات تأديبية ضد الاتحادين الروماني والألباني

REFILE CORRECTING THE PERIOD - Football Soccer - Romania v Albania - EURO 2016 - Group A - Stade de Lyon, Lyon, France - 19/6/16 - Albania's supporters during the match. REUTERS/Max Rossi
جانب من أنصار ألبانيا في ملعب ليون (رويترز)

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الاثنين أن الاتحادين الروماني والألباني مستهدفان بإجراءات تأديبية بعد الأحداث التي تسبب فيها مشجعو الطرفين خلال المباراة بينهما أمس في ليون في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس أمم أوروبا 2016.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة في بيان الاثنين إن الاتحادين سيواجهان اتهامات "بإشعال ألعاب نارية" و"إلقاء مقذوفات" داخل الملعب الواقع في مدينة ليون.

وتابع البيان أن ألبانيا ستواجه اتهامات إضافية تتعلق "باقتحام أرضية الملعب".

وفتح الاتحاد الأوروبي أيضا إجراءات تأديبية بحق كرواتيا وتركيا والمجر وبلجيكا والبرتغال، وارتفع عدد الاتحادات المستهدفة إلى ثمانية، أي ثلث المشاركين، وشملت العقوبات طرد بعض الأنصار.

وكان الاتحاد الأوروبي عاقب روسيا بتعليق العضوية مع وقف التنفيذ بعد أعمال الشغب التي رافقت مباراتها مع إنجلترا (1-1) في بداية البطولة.

وحققت ألبانيا أمس فوزا تاريخيا في أول بطولة كبرى تشارك فيها بتغلبها على رومانيا 1-صفر، وحلت ثالثة وامتلكت فرصة التأهل غير المباشر إلى ثمن النهائي بوصفها واحدة من أفضل أربعة منتخبات صاحبة المركز الثالث ستعرف هويتها في نهاية الدور الأول.

المصدر : وكالات