فوز إسبانيا وإيطاليا وخسارة ألمانيا بوديات كروية

فازت منتخبات إيطاليا وإسبانيا وتركيا وأوكرانيا، وخسرت ألمانيا وقطر في مباريات ودية كروية تحضيرا للاستحقاقات القادمة.

وسجل مانويل نوليتو هدفين ليقود المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى فوز ثمين (3-1) على نظيره  البوسني، في أولى مباريات الماتادور الودية بالمرحلة الأخيرة من استعداداته لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو فرنسا 2016) في الفترة من 10 يونيو/حزيران إلى 10 يوليو/تموز المقبلين.

وأحرز نوليتو هدفيه (11 و18) قبل أن يرد المنتخب البوسني بهدف حفظ ماء الوجه (29) عن طريق أمير سباهيتش الذي تعرض للطرد في نهاية الشوط الأول.

نوليتو سجل هدفين لإسبانيا في ودية البوسنة (رويترز)
نوليتو سجل هدفين لإسبانيا في ودية البوسنة (رويترز)

وسجل بدرو رودريغز الهدف الثالث "للروخا" في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة. ويستهل المنتخب الإسباني رحلة الدفاع عن لقبه ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات التشيك وتركيا وكرواتيا.

وفي مالطا، حقق منتخب إيطاليا فوزا هزيلا على نظيره الأسكتلندي بهدف نظيف سجله غرازيانو بيليه. وتلعب إيطاليا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا بلجيكا وجمهورية إيرلندا والسويد.

وفي مدينة أوغسبورغ الألمانية، استغل المنتخب السلوفاكي اعتماد مضيفه الألماني على تشكيلة معظمها من الاحتياطيين والشباب، ووجه إليه لطمة قوية بالفوزعليه 3-1 ضمن استعدادات المنتخبين لكأس أوروبا.

وافتتح ماريو غوميز التسجيل في المباراة مبكرا بهدف التقدم للمانشافت (13 من ضربة جزاء)، ورد المنتخب السلوفاكي بقوة عبر ثلاثة أهداف أحرزها ماريك هامشيك (41) وميشال دوريس (44) وغوراي كوشكا (52).

يذكر أن شوط المباراة الثاني تأخر لنحو 25 دقيقة بسبب الأمطار التي أغرقت الملعب وتحكمت  بمجريات اللعب في معظم فترات الشوط الثاني.

وتلعب ألمانيا في المجموعة الثالثة إلى جانب أوكرانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية.

الأمطار أغرقت الملعب في ودية ألمانيا وسلوفاكيا (رويترز)
الأمطار أغرقت الملعب في ودية ألمانيا وسلوفاكيا (رويترز)

أوكرانيا وتركيا
وفي سياق الوديات التحضيرية لبطولة أوروبا، فازت أوكرانيا على رومانيا 4-3 في ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

وسجل أهداف أوكرانيا رومان زوزوليا (43) وأولكساندر زينشينكو (48) ويفغن كونوبليانكا (54) وأندري يارمولنكو (59)، بينما سجل أهداف المنتخب الروماني غابريل تورخي (23) ودينس أليبك (74) ونيكولاي ستانسيو (84).

وتلعب رومانيا في المجموعة الأولى برفقة منتخبات فرنسا وسويسرا وألبانيا.

إلى ذلك فاز منتخب ألبانيا على نظيره القطري 3-1.     

وتقدم المنتخب القطري بهدف سجله عبد الكريم حسن (2)، قبل أن يسجل نظيره الألباني ثلاثة أهداف عن طريق أرليند أجيتي (23) وإرمير لنجالي (40) وأرماندو ساديكو (64).

ويستعد المنتخب القطري للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بينما يستعد منتخب ألبانيا للمشاركة في نهائيات بطولة أمم أوروبا.

كما حقق منتخب تركيا فوزا في الدقائق القاتلة على منتخب الجبل الأسود بهدف نظيف سجله محمد توبال في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ويستعد المنتخب التركي للمشاركة في بطولة أوروبا، بينما يتحضر منتخب الجبل الأسود للمشاركة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

المصدر : وكالات