صور لأوزيل بلباس الإحرام تلهب مواقع التواصل

خالد شمت-برلين

أثارت صورةٌ للاعب خط الوسط لفريق أرسنال الإنجليزي ونجم المنتخب الألماني مسعود أوزيل بملابس الإحرام البيضاء أجواء احتفاء قياسية بشبكات التواصل الاجتماعي.

فقد شهد موقع فيسبوك وحده خلال 24 ساعة تسجيل إعجاب أكثر من مليوني مستخدم بصورة اللاعب الألماني ذي الأصول التركية، وأعاد إرسالها أكثر من مليون آخرين، وعلق عليها نحو 50 ألف مستخدم.

وحازت الصورة -التي نشرها أوزيل مع عدة وسوم (هاشتاغات) منها صلاة ومكة- على استحسان عشرات آلاف المعجبين الآخرين بموقعي تويتر وإنستغرام.

صورة مختلفة
وجاءت صورة أوزيل (28 عاما) هذه المرة خلال أدائه يوم السبت الماضي مناسك العمرة أمام الكعبة داخل المسجد الحرام بمكة المكرمة، مختلفة عن صور أخرى اعتاد جمهوره مشاهدته فيها بملابس لاعبي كرة القدم فوق الملاعب الخضراء أو مرتديا حللا فاخرة بحفلات استقبال النجوم والمشاهير بالمجتمع الألماني.

وعبر معظم جمهور مسعود أوزيل عن إعجابهم بصورة لاعبهم المفضل الذي لم يسبق له التعبير عن التزامه الديني بهذا الشكل الواضح في أوساط الرأي العام الألماني.

رسالة إيجابية
وإلى جانب عدد لا حصر له من كلمات التهنئة لنجم "المانشافت" بأداء مناسك العمرة، والتعبير عن السعادة والفرح برؤيته بملابس الإحرام، اتفق عدد كبير من المعلقين بمواقع التواصل الاجتماعي على اعتبار أن صورة أوزيل أمام الكعبة حملت رسائل إيجابية جمة وجاءت في وقتها المناسب تماما.

وكتبت طالبة علوم سياسية على صفحة أوزيل على فيسبوك بأن صورة أشهر لاعب من أصول مهاجرة بألمانيا "جاءت في الوقت المناسب لتصل إلى الكثيرين وتصحح لديهم صورة أخرى خاطئة تم الربط فيها بين الإسلام والإرهاب".

وعلق مستخدم آخر على الصفحة معبرا عن سعادته لتدليل مسعود أوزيل على وجود لاعبي كرة قدم مختلفين لديهم اهتمامات تتعدى جمع الأموال الطائلة واقتناء السيارات الفارهة.

ونشرت العديد من الصحف والمواقع الألمانية صورة أوزيل معتمرا، وعلقت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ الواسعة الانتشار على الصورة، موضحة أن الحج الذي سيحل هذا العام في الحادي عشر من سبتمبر/أيلول القادم -وفق الحسابات الفلكية- هو أحد أركان الإسلام الخمسة وفريضة لمن استطاع إليه سبيلا، بعكس العمرة التي تعد من المناسك الإسلامية التطوعية.

وأنهى نجم المنتخب القومي الألماني لكرة القدم بمناسك العمرة زيارة للسعودية ختم بها رحلة آسيوية قام خلالها بزيارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، وعاد أوزيل أمس الثلاثاء إلى فرانكفورت للالتحاق بتدريبات "المانشافت" الذي يعلق مدربه يواخيم لوف على أدائه في خط الوسط أمالا كبيرة ببطولة الأمم الأوروبية التي ستقام الشهر القادم في باريس.

المصدر : الجزيرة