تقارير إعلامية: مانشستر يونايتد يقيل فان خال

أجمعت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين على أن إدارة مانشستر يونايتد خامس الدوري الإنجليزي لكرة القدم ستعلن إقالة مدربها الهولندي لويس فان خال من منصبه وتعين البرتغالي جوزيه مورينيو بدلا منه.

ويبدو أن قيادة فان خال فريقه لإحراز لقب بطل كأس إنجلترا أول أمس السبت على حساب كريستال بالاس (2-1 بعد التمديد) لم تشفع له، خصوصا لأنه لم يتمكن من قيادة الفريق إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باحتلاله المركز الخامس في الدوري المحلي.

وأشارت إذاعة "بي بي سي" البريطانية إلى أن مانشستر يونايتد سيصدر بيانا يؤكد فيه إقالة فان خال في تمام الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي.

وما زال مورينيو (53 عاما) من دون عمل منذ إقالته من منصبه في تشلسي في ديسمبر/كانون الثاني الماضي، وارتبط اسمه منذ ذلك بانتقال محتمل "للشياطين الحمر"، خاصة عندما كان الأخير يعاني الأمرين بقيادة فان خال الذي ينتهي عقده في 2017.

وكانت صحيفة  "ذي صن" ذكرت أن فان خال -الذي يتعرض لضغوط كبيرة قد لا يخففها إحرازه لقب الكأس ضد كريستال بالاس أول أمس السبت- سيكون مديرا لكرة القدم في المان يونايتد، فيما يتولى مورينيو (53 عاما) الشؤون الفنية للفريق الأول.

المصدر : وكالات