باريس سان جيرمان يحتفظ بكأس فرنسا

توج باريس سان جيرمان بلقب بطولة كأس فرنسا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعدما تغلب على مرسيليا 4-2 السبت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "فرنسا" في سان دونيه بالعاصمة باريس.

وافتتح بليس ماتويدي التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة الثالثة، ثم عدل فلوران توفين لمرسيليا في الدقيقة 12.

وفي الشوط الثاني، تقدم النادي الباريسي في الدقيقة 47 بهدف سجله النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من ضربة جزاء، ثم أضاف الأورغوياني إدينسون كافاني الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 56، وسجل إبراهيموفيتش الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 81، قبل أن يختتم ميشي باتشواي التسجيل بالهدف الثاني لمرسيليا في الدقيقة 86.

وكانت المباراة هي الأخيرة لإبراهيموفيتش مع سان جيرمان حيث أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم، بعد أربعة مواسم قضاها معه وتوج خلالها بجميع الألقاب المحلية، وقد تلقى تحية خاصة من الجماهير لدى مغادرته أرض الملعب في الدقيقة 89.

وأعلن "إيبرا" رحيله عن النادي الباريسي في نهاية الموسم الحالي، وقد ساهم اليوم في قيادة كتيبة المدرب لوران بلان إلى تحقيق الرباعية المحلية (الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا وكأس الأبطال) للمرة الثانية على التوالي.

وهذا هو اللقب الـ12 لإبراهيموفيتش بألوان باريس سان جيرمان.

وسجل النجم السويدي هدفيه الـ37 والـ38 في الدوري خلال فوز فريقه الساحق على نانت برباعية نظيفة في آخر ظهور له على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية السبت الماضي، ليتخطى بفارق هدف واحد الهداف الأرجنتيني كارلوس بيانكي الذي كان أفضل هداف في تاريخ فريق العاصمة في موسم واحد بالدوري وذلك في موسم 1977-1978.

وبعدما اختير كأفضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة، قال إبراهيموفيتش بكل تواضع لدى إعلان رحيله "جئتُ ملكا وأرحل أسطورة".

المصدر : وكالات