الريال يكرم مشجعين عراقيين قتلهم تنظيم الدولة

People are seen at a cafe where men, including fans of Spain's Real Madrid football club, had gathered, after an attack by gunmen in the predominately Shi'ite Muslim town of Balad, Iraq, May 13, 2016. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
المقهى يعلق صورا وشعارات مؤيدة للريال (رويترز)
قال نادي ريال مدريد إن لاعبيه سيضعون شارات سوداء في مباراتهم اليوم أمام ديبورتيفو لاكورونا، تكريما لضحايا الهجوم الذي استهدف مقهى يرتاده مشجعو النادي في بلدة بلد (80 كيلومترا شمالي بغداد).

وقال النادي في بيان "ينبغي أن تكون كرة القدم والرياضة مجالا للتجمع يسود فيه التناغم والسلام، ولا يكون فيه مكان لأي شكل من أشكال الإرهاب الوحشي".

وقالت مصادر أمنية وطبية إن ثلاثة مسلحين أطلقوا أمس النار من بنادق آلية على مقهى الفرات في بلدة "بلد"، فقتلوا 12 شخصا على الأقل وأصابوا 25 آخرين.

لاعبو ريال مدريد سيضعون شارات سوداء في مباراتهم اليوم أمام ديبورتيفو لاكورونا (الأوروبية)
لاعبو ريال مدريد سيضعون شارات سوداء في مباراتهم اليوم أمام ديبورتيفو لاكورونا (الأوروبية)

ويعلق المقهى العراقي صورا للاعبين مشهورين في كرة القدم وشارة لجماعة محلية تشجع الفريق الملكي. وقال شهود إنه لم تكن هناك مباراة، لكن المشجعين يتجمعون كثيرا في المقهى لمشاهدة مباريات قديمة مسجلة للفريق.

وعن الهجوم، قال رئيس رابطة مشجعي الريال في مدينة سامراء العراقية، إن "تنظيم الدولة يكره كرة القدم، ويظن أنها معادية للإسلام، هم عادة ما يشنون هجمات كهذه".

ولاذ المهاجمون بالفرار، لكن مصادر أمنية قالت إن أحدهم فجر سترته الناسفة في سوق قريب للخضروات بعد أن حاصرته الشرطة وأفراد مليشيات شيعية في مبنى مهجور.  

مشجعو الريال كانوا يتجمعون في المقهى لمشاهدة مباريات مسجلة للفريق (أسوشيتد برس)
مشجعو الريال كانوا يتجمعون في المقهى لمشاهدة مباريات مسجلة للفريق (أسوشيتد برس)

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن "ثلاثة مهاجمين انتحاريين استهدفوا أعضاء فصائل شيعية مسلحة وفجروا أنفسهم".

المصدر : الصحافة البريطانية + وكالات