استدعاء عادل رامي لصفوف منتخب فرنسا

استدعى مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان مدافع إشبيلية عادل رامي إلى صفوف المنتخب الفرنسي، الذي يستعد للمشاركة في كأس أوروبا على أرضه من العاشر من يونيو/حزيران إلى العاشر من يوليو/تموز القادمين، وذلك بسبب الشكوك حول إصابة مدافع ريال مدريد رافاييل فاران.

ويعاني المنتخب الفرنسي في مركز قلب الدفاع، إذ يغيب مدافع ليفربول مامادو ساكو لإيقافه بسبب تناوله عقارا محظورا، ومدافع أتلتيك بلباو إيميريك لابورت بسبب كسر في ساقه، فاضطر ديشان إلى استدعاء رامي -المغربي الأصل- الذي سبق أن دافع عن ألوان المنتخب الفرنسي في ثلاثين مباراة، وسجل هدفا واحدا، وتألق في صفوف الفريق الأندلسي، وتوج معه بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وكان رامي بين العناصر الأساسية في المنتخب إبان عهد المدرب لوران بلان (2010-2012)، بيد أنه لم يتم استدعاؤه من طرف ديشان منذ يونيو/حزيران 2013.

وكان رامي أعرب عن استيائه لعدم استدعائه للتشكيلة الأولية التي أعلنها ديشان الأسبوع الماضي، وقال في تصريح إذاعي "كلام ديشان عن أنه لا يختار أفضل اللاعبين على أرضية الملعب، ولكن أفضل اللاعبين لتشكيل فريق؛ جعلني أشعر كأنه يلمح إلى أنني لست ولدا طيبا بل بلطجي".

وأضاف "في لحظة ما، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار الإحصاءات، وعدد المباريات، والفرق المنافسة التي لعبت ضدها، أنا واجهت برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، ناهيك عن فالنسيا أو أتلتيكو مدريد، أنا أشعر بقليل من الظلم".

وقال الاتحاد الفرنسي في بيان على موقعه إنه تم استدعاء رامي "بانتظار معلومات تكميلية حول الحالة الصحية لفاران".

ويملك ديشان مهلة حتى نهاية الشهر الحالي للإعلان عن التشكيلة النهائية من 23 لاعبا.

المصدر : وكالات