إسبانيا تفقد جهود كارفاخال بيورو 2016

يواجه المدافع الأيمن لريال مدريد -بطل أوروبا- داني كارفاخال، خطر عدم المشاركة مع منتخب إسبانيا حامل اللقب في كأس أوروبا لكرة القدم التي تنطلق بفرنسا في 10 يونيو/حزيران، بسبب إصابة في ربلة الساق.

وخرج كارفاخال مصابا في بداية الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد ومواطنه أتلتيكو في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي.

وأوضح ريال مدريد -في بيان على موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين- أنه "تم تشخيص حالة كارفاخال، وهو يعاني من إصابة من الدرجة الثانية في العضلة اليمنى"، مضيفا أن "تعافيه سيبقى موضع متابعة".

ورفض ريال مدريد تحديد المدة التي سيبتعد فيها اللاعب، لكن تقارير إعلامية أشارت إلى أنه سيغيب ثلاثة أسابيع على الأقل، وأن فرصته بالمشاركة في كأس أوروبا تكاد تكون تبخرت.

وكان كارفاخال (24 عاما) ضمن اللائحة الأولية من 25 لاعبا والتي أعلنها المدرب فيسنتي دل بوسكي للمشاركة في كأس أوروبا، ومن المتوقع أن يعلن التشكيلة النهائية بحلول الثلاثاء.

وسيكون هكتور بيليرين لاعب أرسنال الإنجليزي بديل كارفاخال في حال تأكد غيابه، وهو الذي خاض مباراته الدولية الأولى الأحد في المباراة الودية التي فازت فيها إسبانيا على البوسنة 3-1 في سويسرا.

وتواجه إسبانيا كوريا الجنوبية وجورجيا وديا، قبل أن تبدأ حملة الدفاع عن لقبها الأوروبي ضد تشيكيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا تركيا وكرواتيا.

المصدر : الفرنسية