أبرز الغائبين عن تشكيلة إسبانيا الأولية بيورو 2016

خلت التشكيلة الأولية التي اختارها مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي، استعدادا لكأس أوروبا 2016، من مهاجمي تشلسي دييغو كوستا، وأتلتيكو مدريد فرناندو توريس، ولاعب خط مانشستر يونايتد خوان ماتا.

وكان كوستا (27 مباراة دولية، سبعة أهداف) قد أصيب بتمزق عضلي الأسبوع الماضي وعانى من إصابات متلاحقة هذا الموسم، وغاب أيضا عن التشكيلة الأخيرة لمنتخب إسبانيا في مارس/آذار الماضي.

كما غاب عن التشكيلة لاعب الوسط خوان ماتا، في حين كان لافتا عدم استدعاء توريس (عشرة أهداف في 19 مباراة) هذا الموسم في صفوف "روخيبلانكوس" الذي بلغ نهائي دوري الأبطال.

وتلعب إسبانيا في المجموعة الرابعة بكأس أوروبا إلى جانب التشيك وتركيا وكرواتيا.

التشكيلة الأولية:
حراسة المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، وإيكر كاسياس (بورتو البرتغالي)، وسيرجيو ريكو (إشبيلية).

الدفاع: جوردي ألبا، وجيرار بيكيه، ومارك بارترا (برشلونة)، وسيرجيو راموس، وداني كارباخال (ريال مدريد)، وسيزار أسبيليكويتا (تشلسي)، وخوان فران (أتلتيكو مدريد).

الوسط: سيرجيو بوسكيتس، وأندريس أنييستا (برشلونة)، وبرونو سوريانو (فياريال)، ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي)، وميكيل سان خوسيه (أتلتيك بلباو)، وكوكي، وساول نيغيز (أتلتيكو مدريد)، وسيسك فابريغاس (تشلسي)، وتياغو ألكانتارا (بايرن ميونيخ)، وإيسكو (ريال مدريد).

الهجوم: بدرو رودريغيز (تشلسي)، وألفارو موراتا (يوفنتوس)، وأريتز أدوريز (أتلتيك بلباو)، ونوليتو (سلتا فيغو)، ولوكاس فاسكيز (ريال مدريد).

المصدر : وكالات