مواجهات عربية ساخنة بربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

فريق النجم الساحلي التونسي
النجم الساحلي يبحث عن الثأر من خصمه الذي حرمه من لقب 1996 (الجزيرة)
تستهل أربعة أندية عربية مواجهاتها في المجموعة الثانية من ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فيما يستقبل مولودية بجاية الجزائري في الأولى يونغ أفريكانز التنزاني.

ويقص الكوكب المراكشي المغربي بطل 1996 شريط دور المجموعات الجمعة عندما يستقبل النجم الساحلي التونسي بطل النسخة الأخيرة والمنتشي من تتويجه بلقب الدوري التونسي لأول مرة منذ 2007.

ويبحث النجم الساحلي عن الثأر من خصمه الذي حرمه من لقب 1996 عندما قلب تأخره 1-3 ذهابا في سوسة إلى فوز 2-صفر في مراكش.

ويفتقد النجم الساحلي -الذي يشرف عليه فوزي البنزرتي الموقوف- جهود المدافع زياد بوغطاس والمهاجم أحمد العكايشي بسبب الإيقاف أيضا.

ويعود البنزرتي إلى ملعب مراكش محملا بذكريات مشواره على رأس الرجاء البيضاوي المغربي ضمن كأس العالم للأندية 2013 بتأهله إلى النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني.

ويحمل النجم الساحلي الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة مناصفة مع مواطنه النادي الرياضي الصفاقسي (أربع مرات أعوام 1995 و1999 و2006 و2015).

وبعد خروج الترجي والملعب القابسي بات النجم الساحلي الفريق التونسي الوحيد في المسابقة، علما بأنه أخفق في ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة على يد إنييما النيجيري.

الفتح الرباطي
وفي المجموعة الثانية أيضا يلعب الأحد المقبل الفتح الرباطي بطل المغرب وحامل لقب نسخة 2010 مع الأهلي طرابلس الليبي على ملعب مولاي الحسن بالرباط.

ويريد مدرب الفتح وليد الركراكي منح لاعبيه أكبر فرصة للاحتكاك الخارجي بعد موسم محلي طويل وشاق.

وفي المجموعة الأولى يلعب مولودية بجاية الجزائري في مشاركة قارية أولى له مع ضيفه يونغ أفريكانز التنزاني، ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي مع ميدياما الغاني.

يذكر أن مازيمبي توج بلقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، وجرد من لقبه في الدور ثمن النهائي لنسخة هذا العام على يد الوداد البيضاوي المغربي ونزل للعب في كأس الاتحاد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

المصدر : الفرنسية