مدرب دورتموند: أوباميانغ وسوبوتيتش ليسا للبيع

Dortmund's Neven Subotic from Serbia tries a bicycle kick , while teammate Pierre-Emerick Aubameyang from Gabon looks on during the German first division Bundesliga soccer match between Hannover 96 and Borussia Dortmund in Hannover, Germany Saturday March 21, 2015. (AP Photo/dpa, Peter Steffen)
أوباميانغ (يمين) والمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش (يسار) يعتبران من العناصر الأساسية المهمة بحسب ما أكده مدرب دورتموند (أسوشيتد برس)

أكد مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم توماس توخيل السبت أن مهاجم فريقه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2015، والمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش يعتبران من العناصر الأساسية المهمة للفريق ولا يمكن التخلي عن خدماتهما في الفترة المقبلة.

وصرح توخيل للموقع الإلكتروني الرسمي لدورتموند خلال معسكر الفريق المقام حاليا في مدينة دبي الإماراتية بأنه لن يسمح بالتفريط في لاعبيه إذا كانت لديه الكلمة الأخيرة في قرار بيعهما من عدمه.

وقال توخيل "إننا لا نفكر مطلقا في رحيل أوباميانغ، إنه عنصر أساسي في الفريق، ولدينا خطط طموحة معه".

بدوره، أعلن أوباميانغ خلال تتويجه بجائزة أفضل لاعب أفريقي الخميس عزمه البقاء في صفوف دورتموند والالتزام بتعاقده الحالي مع الفريق الألماني.

من جهة أخرى، أكد توخيل تمسك فريقه بالمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش قائلا "يمكنني القول أيضا إننا في حاجة أيضا إلى نيفين باعتباره عنصرا أساسيا في الفريق، لقد خاض مباراتين فقط مع الفريق في بطولة الدوري هذا الموسم حققنا خلالهما الفوز ولم نتلق سوى هدف واحد فقط، أعلم أن الوضع غير مرض بالنسبة له، لكنه يمثل جزءا مهما في قائمة الفريق".

وكانت تقارير إخبارية تحدثت عن رحيل سوبوتيتش إلى ليفربول الإنجليزي الذي يتولى تدريبه حاليا الألماني يورغن كلوب مدرب دورتموند السابق بعدما ابتعد عن حسابات توخيل في الفترة الماضية.

ويحتل دورتموند الفائز باللقب عامي 2011 و2012 المركز الثاني حاليا في ترتيب بوندسليغا، متأخرا بفارق ثماني نقاط عن غريمه التقليدي بايرن ميونيخ متصدر المسابقة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Gabon's Pierre-Emerick Aubameyang receives the Confederation of African Football (CAF) award for African Footballer of the Year from FIFA acting president Issa Hayatou in Abuja, Nigeria January 7, 2016. REUTERS/Afolabi Sotunde

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اختيار اللاعب الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند الألماني أفضل لاعب بالقارة متفوقا على يايا توري لاعب منتخب ساحل العاج ومانشستر سيتي الإنجليزي.

Published On 6/6/2016
Munich's Thomas Mueller (C) celebrates his goal 0:1 against Hannover 96 during the the German Bundesliga soccer match between Hannover 96 and FC Bayern Munich at the HDI-Arena in Hanover, Germany, 19 December 2015. (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)

وسع بايرن ميونيخ حامل اللقب الفارق في صدارة الدوري الألماني إلى ثماني نقاط مع أقرب مطارديه بوروسيا دورتموند، بعد فوزه على مضيفه هانوفر 1-صفر وخسارة الثاني بأرض كولن 1-2 السبت.

Published On 4/6/2016
Dortmund's Marco Reus gets an injury during the Europa League group C soccer match between Borussia Dortmund and Qabala FC in Dortmund, Germany, Thursday, Nov. 5, 2015. (AP Photo/Martin Meissner)

استبعد المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند توماس توخيل مهاجم الفريق ماركو ريوس من قائمته للمباراة المرتقبة غدا الأربعاء أمام أوغسبورغ في كأس ألمانيا بسبب الإصابة.

Published On 5/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة