ليستر يهدر نقطتين والمان سيتي يكتسح بالاس

أهدر ليستر سيتي نقطتين ثمينتين في سباق المنافسة على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 مساء اليوم السبت مع مضيفه أستون فيلا في المرحلة الـ22 للمسابقة.

ومع ذلك، تصدر ليستر سيتي المسابقة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على أرسنال الذي أصبح بإمكانه الانفراد بالصدارة حال فوزه على مضيفه ستوك سيتي الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، رفع أستون فيلا رصيده إلى 12 نقطة، ولكنه ظل قابعا في ذيل الترتيب.

وافتتح الياباني شينجي أوكازاكي التسجيل لليستر في الدقيقة 28، ثم أهدر الجزائري رياض محرز فرصة تعزيز النتيجة بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 33، ليواصل بذلك صيامه عن التهديف منذ شهر تقريبا، وبالتحديد منذ تسجيله ثنائية بمرمى إيفرتون يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتعد هذه هي ركلة الجزاء الثانية على التوالي التي يهدرها محرز، بعدما أضاع ركلة أخرى خلال تعادل فريقه السلبي مع بورنموث يوم 2 يناير/كانون الثاني الجاري.

وفي الشوط الثاني، أدرك البديل رودي جيستيد التعادل لأستون فيلا في الدقيقة 75، ليكتفي كلا الفريقين بالحصول على نقطة التعادل.

‪مانشستر رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني مؤقتا‬ (الفرنسية)
‪مانشستر رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني مؤقتا‬ (الفرنسية)

فوز السيتي
وعلى ملعب الاتحاد سجل النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو هدفين وصنع ثالثا، ليقود فريقه مانشستر سيتي إلى الفوز 4-صفر على ضيفه كريستال بالاس.

واستعاد المان سيتي بتلك النتيجة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بتعادله سلبيا مع إيفرتون يوم الأربعاء الماضي، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني مؤقتا.

في المقابل، تجمد رصيد كريستال بالاس الذي تلقى خسارته التاسعة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 31 نقطة في المركز الثامن مؤقتا إلى حين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وافتتح فابيان ديلف التسجيل للسيتي في الدقيقة 22 عبر قذيفة مدوية من خارج المنطقة، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني أغويرو الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وعاد أغويرو إلى هز الشباك مرة أخرى بعدما سجل الهدف الثالث للسيتي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 68، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى عشرة أهداف.

وأضاف دافيد سيلفا الهدف الرابع لمانشستر سيتي قبل النهاية بست دقائق من متابعة لتمريرة رائعة من أغويرو.

‪تشلسي رفع رصيده إلى 25 نقطة في المكرز الـ14‬ (الفرنسية)
‪تشلسي رفع رصيده إلى 25 نقطة في المكرز الـ14‬ (الفرنسية)

تعادل تشلسي
وعلى ملعب ستامفورد بريدج، أنقذ جون تيري فريقه تشلسي من تلقي خسارته التاسعة هذا الموسم في المسابقة في الوقت القاتل، ليقوده نحو التعادل 3-3 مع ضيفه إيفرتون الذي رفع رصيده بهذه النتيجة إلى 29 نقطة في المركز الـ11، مقابل 25 نقطة لتشلسي في المركز الـ14، بفارق ست نقاط فقط أمام مراكز الهبوط.

وعلى ملعب وايت هارت لين، قلب توتنهام هوتسبير تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه سندرلاند، ليفوز بأربعة أهداف ويرفع رصيده إلى 39 نقطة، لكنه ظل في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 18 نقطة في المركز الـ19 (قبل الأخير).

وحقق بورنموث انتصاره الأول في المسابقة منذ ما يقرب من شهر، بعدما تغلب 3-صفر على ضيفه نوريتش سيتي، بينما انتزع نيوكاسل يونايتد فوزا صعبا 2-1 من ضيفه ويستهام يونايتد.

وحقق ساوثهامبتون انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة، بعدما تغلب 3-صفر على ضيفه ويست بروميتش ألبيون.

ترتيب فرق الصدارة
1- ليستر سيتي 44 من 22 مباراة.
2- مانشستر سيتي 43 من 22
3- أرسنال 43 من 21
4- توتنهام 39 من 22
5- وست هام 35 من 21.

المصدر : وكالات