مالي إلى ربع نهائي كأس أفريقيا للمحليين

مالي تواجه تونس في ربع النهائي (الجزيرة)
مالي تواجه تونس في ربع النهائي (الجزيرة)

أكملت مالي عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي للنسخة الرابعة لكأس أمم أفريقيا في كرة القدم للاعبين المحليين المقامة برواندا، بعد تعادلها مع زامبيا سلبيا اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وهذا هو التعادل الثاني لمالي في البطولة بعد الأول مع أوغندا مقابل فوز على زيمبابوي، فأنهت الدور الأول في المركز الثاني برصيد خمس نقاط بفارق نقطتين خلف زامبيا التي كانت ضامنة تأهلها منذ الجولة الثانية بعد فوزين على زيمبابوي وأوغندا.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت أوغندا مع زيمبابوي 1-1.

ورفعت أوغندا رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة لزيمبابوي الرابعة الأخيرة.

وفي ربع النهائي الأحد المقبل، تلتقي مالي مع تونس متصدرة المجموعة الثالثة، وزامبيا مع غينيا ثانية المجموعة الثالثة.

كما يلتقي في ربع النهائي أيضا السبت المقبل، رواندا مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، والكاميرون مع ساحل العاج.

وانطلقت البطولة عام 2009، حيث نظمتها ساحل العاج وتوج بها منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، ثم أقيمت النسخة الثانية في السودان عام 2011 وتوج بها المنتخب التونسي، بينما أقيمت الثالثة في جنوب أفريقيا عام 2014 وفاز بها منتخب ليبيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بلغت تونس وغينيا ربع نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين بعد فوز الأولى الكاسح على النيجر 5-صفر، والثانية على نيجيريا 1-صفر، اليوم الثلاثاء، بالجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

قلب منتخب تونس الجمعة هزيمته أمام موريتانيا إلى فوز 2-1 في ذهاب الدور الثاني لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى المونديال، كما حقق منتخب ليبيا فوزا مهما على ضيفه الرواندي بهدف نظيف.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة