فيفا يوقف عقوبة التعاقدات عن ريال وأتلتيكو

قمصان ريال وأتلتيكو في معرض بلشبونة في البرتغال (الأوروبية-أرشيف)
قمصان ريال وأتلتيكو في معرض بلشبونة في البرتغال (الأوروبية-أرشيف)

أعلن ناديا العاصمة الإسبانية مدريد أتلتيكو وريال أمس الجمعة أن لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافقت على وقف تنفيذ عقوبة حرمانهما من التعاقد خلال موسمي الانتقالات المقبلين احتياطيا إلى حين البت في الطعن الذي قدماه.

وقال النادي الملكي في بيان مقتضب عبر موقعه الإلكتروني "يعلن ريال مدريد أن لجنة الاستئناف في فيفا قررت وقف العقوبة المفروضة على النادي احتياطيا".

من جانبه، أوضح أتلتيكو عبر موقعه الرسمي إن "لجنة الاستئناف في فيفا قررت وقف العقوبة المفروضة علينا احتياطيا إلى حين البت في الاستئناف الذي تقدم به النادي".

وكان فيفا أعلن في 14 يناير/كانون الثاني الجاري أنه اتخذ قرارا بإيقاف قطبي مدريد عن إبرام أي تعاقدات بدءا من يوليو/تموز 2016 وحتى يناير/كانون الثاني 2017 بسبب مخالفة لوائح التعاقد مع لاعبين قاصرين (تحت سن 18 عاما).

وبقرار لجنة الاستئناف اليوم سيكون بإمكان الفريقين إبرام تعاقدات خلال الصيف المقبل إذا لم يتم البت قبل ذلك في الطعن الذي تقدما به ضد قرار فيفا.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

استبعد اتحاد الكرة الإسباني ريال مدريد من مسابقة كأس الملك بدعوى إشراكه لاعبا موقوفا في مباراة ذهاب الدور الـ32 أمام قادش يوم الأربعاء.

غرم الاتحاد الإسباني لكرة القدم نادي أتليتكو مدريد مبلغا قدره 600 يورو (818 دولارا) بعد إلقاء أحد مشجعي الفريق “قداحة” سجائر على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد خلال مباراة الفريقين يوم الثلاثاء الماضي ضمن إياب الدور النصف النهائي لكأس ملك إسبانيا.

فرض الاتحاد الإسباني لكرة القدم غرامة مالية بقيمة 12 ألف يورو على المهاجم الكاميروني صامويل إيتو عقابا له على “الشتائم المهينة” التي وجهها لنادي ريال مدريد خلال احتفالات ناديه برشلونة بلقب الدوري الإسباني.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة