بلاتر: ما زلت رئيسا للفيفا

بلاتر: لم أقل هذا من قبل لأنني لا أريد إثارة ضجة كبيرة (الأوروبية)
بلاتر: لم أقل هذا من قبل لأنني لا أريد إثارة ضجة كبيرة (الأوروبية)

أكد السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه لا يزال رئيسا للاتحاد رغم قرار لجنة القيم بإيقافه عن ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة وانتخاب مواطنه جياني إنفانتينو رئيسا جديدا.

وقال بلاتر في مقابلة نشرتها صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية، إنه "من الناحية القانونية ما زلت رئيسا للفيفا، لأن الجمعية العمومية (كونغرس) للفيفا لم تسحب ثقتها بي".

وقررت لجنة القيم في ديسمبر/كانون الأول الماضي إيقاف بلاتر ثماني سنوات، قبل أن تقلص المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) العقوبة إلى ست.

وأضاف أن "الأمر ليس رمزيا! لأن اللوائح توضح أن التصويت لاختيار رئيس جديد يجب أن يكون بعد سحب الثقة من الرئيس السابق".

وتابع "لم أقل هذا من قبل لأنني لا أريد إثارة ضجة كبيرة".

وقال بلاتر الذي ترأس الفيفا 17 عاما، إنه لا يفكر في إثارة هذا الجدل أو النزاع القانوني.

وأقر بأنه كان يجب أن يستقيل عقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، وأضاف أن "ميشال بلاتيني أعلن بعدها أنه لن يترشح لرئاسة الفيفا، وطالبني الجميع في الفيفا بالاستمرار في المنصب".

وكان بلاتر أكد أن قرعة بطولات الفيفا كانت نزيهة "في كل تفاصيلها"، موضحا أنه لم يلمس كرات القرعة على الإطلاق، في إشارة إلى ما ذكره الاتحاد الأوروبي للكرة (يويفا) في وقت سابق بوجود تلاعب في قرعة البطولات التي ينظمها الفيفا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قلصت لجنة الاستئناف التابعة لفيفا، عقوبة الإيقاف بحق رئيس الاتحاد المستقيل الموقوف جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني، من ثمانية أعوام إلى ستة، لكنها رفضت الاستئناف على عقوبتهما.

للمرة الأولى كشف الفيفا أن رئيسه السابق جوزيف بلاتر حقق دخلا العام الماضي بقيمة 3.76 ملايين دولار، فيما خسرت المنظمة نحو 122 مليون دولار في 2015 بسبب فضيحة الفساد.

أعلن رئيس الاتحاد الدول لكرة القدم (فيفا) المستقيل السويسري جوزيف بلاتر، عزمه استئناف حكم لجنة القيم في الاتحاد، القاضي بإيقافه عن الأنشطة الرياضية ثماني سنوات على خلفية تهم فساد.

أعلنت لجنة القيم بالفيفا السبت أنها أبلغت الرئيس الموقوف للمنظمة جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني، حيثيات قرار إيقافهما عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة ثماني سنوات.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة