بعد هدف البيرو ضد البرازيل.. أهداف باليد بتاريخ الكرة

الإعادة التلفزيونية أظهرت أن الهدف الذي سجله راؤول رويدياز في مرمى البرازيل كان بلمسة يد واضحة (رويترز)
الإعادة التلفزيونية أظهرت أن الهدف الذي سجله راؤول رويدياز في مرمى البرازيل كان بلمسة يد واضحة (رويترز)

انتزع منتخب بيرو بطاقة التأهل إلى دور الثمانية من كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) بهدف مثير للجدل في مرمى المنتخب البرازيلي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من البطولة القارية.

وجاء الهدف الذي سجله راؤول رويدياز في مرمى البرازيل من لمسة يد واضحة، حيث أظهرت الإعادة التلفزيونية أن الكرة أسكنها رويدياز بيده في الشباك البرازيلية.

وبعد سلسلة من المناقشات بين حكام المباراة، تم الاستقرار في النهاية على احتساب الهدف، ليفشل على إثرها منتخب "السامبا" في تسجيل التعادل ويودّع البطولة القارية.

وسبق رويدياز العديد من نجوم الساحرة المستديرة الذين سجلوا أهدافا باليد، أبرزهم:

  • الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا الذي سجل بيده في شباك إنجلترا في كأس العالم 1986، ليخدع الحكم التونسي علي بن ناصر. وكانت تلك المباراة في دور الثمانية (ربع النهائي) من البطولة العالمية.
  • المهاجم الإسباني المعتزل راؤول غونزالس الذي كتب اسمه في سجل "الأهداف اليدوية" عام 2001، عندما سجّل لريال مدريد الإسباني في شباك ليدز يونايتد الإنجليزي ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا.
  • الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما استخدم يده لتسجيل هدف لبرشلونة في شباك إسبانيول عام 2007 في الدوري، إذ ارتقى لعرضية ومد يده ليسكن الكرة بمرمى الحارس الكاميروني إدريس كاميني.
  • الفرنسي تيري هنري استخدم يده لتسجيل هدف في العام 2009، وتحديداً أمام إيرلندا في تصفيات كأس العالم 2010، إذ هيأ الكرة بيده مرتين إلى زميله وليام غالاس الذي سجل هدف تأهل "الديوك" إلى مونديال جنوب أفريقيا.
  • على المستوى العربي، يبقى الهدف الذي سجله النيجيري مايكل إينرامو لاعب الترجي التونسي السابق في شباك الأهلي المصري بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2010، هو الحدث الأبرز إذ لا يزال عالقاً في أذهان الجماهير المصرية.
المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أطاح منتخب بيرو لكرة القدم بنظيره البرازيلي في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) بالفوز عليه 1-صفر صباح اليوم الاثنين، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات البطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

وضعت البداية المتعثرة للبرازيل في كوبا أميركا بتعادلها السلبي في المجموعة الثانية مع الإكوادور بموقف حرج نسبيا، إذ يتعين عليه الفوز في المباراتين المقبلتين، أولاهما ضد هايتي التي خسرت أمام البيرو بهدف نظيف.

ثأر المنتخب الأرجنتيني اليوم الثلاثاء لسقوطه أمام تشيلي في نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، وتغلب عليه 2-1 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول للبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

سجل النجم ليونيل ميسي ثلاثة أهداف في 18 دقيقة فقط ليقود الأرجنتين لفوز ساحق على بنما 5-صفر في المجموعة الرابعة وتأهلها بسهولة لدور الثمانية في كأس كوبا أميركا لكرة القدم، كما شهدت المجموعة تحقيق تشيلي فوزا صعبا على بوليفيا.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة