أمم أفريقيا للمحليين: الكاميرون إلى دور الثمانية

خطف منتخب الكاميرون بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية إلى دور الثمانية من النسخة الرابعة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين المقامة في رواندا، بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية 3-1 الاثنين.

ضمن الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة، افتتح يزيد أتوبا للكاميرون (40) ثم عادل للكونغو الديمقراطية جان مارك ماكوسو (47)، لكن الكاميرون أضافت هدفي الفوز عبر مومي نغيماليو (52) وصامويل نليند (64).

ورفعت الكاميرون رصيدها إلى سبع نقاط وتصدرت المجموعة أمام الكونغو الديمقراطية التي ضمنت البطاقة الأولى من الجولة الثانية بعد فوزين متتاليين.

وفي مباراة بدون رهان بالمجموعة، تغلبت أنغولا على إثيوبيا بهدفين لآري بابل (54 و73) مقابل هدف لسيوم تيسفاي (75).

المنتخبات المتأهلة
وإضافة إلى الكاميرون والكونغو الديمقراطية (المجموعة الثانية)، تأهلت حتى الآن منتخبات ساحل العاج ورواندا (الأولى) وزامبيا (الرابعة).

وتلعب غدا نيجيريا (4 نقاط) مع غينيا (نقطتان)، وتونس (نقطتان) مع النيجر (نقطة واحدة) في ختام منافسات المجموعة الثالثة.

وتختتم منافسات المجموعة الرابعة الأربعاء فتلتقي زامبيا (6 نقاط) مع مالي (4)، وأوغندا (1) مع زيمبابوي (بلا نقاط).

وانطلقت البطولة لأول مرة عام 2009، حين نظمتها ساحل العاج وتوج بها منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، ثم أقيمت النسخة الثانية في السودان عام 2011 وتوج بها المنتخب التونسي، وأقيمت البطولة الثالثة في جنوب أفريقيا عام 2014 وفاز باللقب منتخب ليبيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الليبية إلى ملعب غرين بوينت في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا حيث تجري يوم غد السبت المباراة النهائية بين منتخبي ليبيا وغانا في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للمحليين.

أكمل منتخبا الغابون وجمهورية الكونغو الديمقراطية عقد دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة في جنوب أفريقيا، بفوز الأولى على موريتيانيا 4-2، والثانية على بوروندي 2-1 الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة للدور الأول من منافسات المجموعة الرابعة.

تأهل منتخبا غانا وليبيا إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة في جنوب أفريقيا، وذلك بعد فوز الأول على إثيوبيا 1-صفر وتعادل الثاني مع الكونغو 2-2 يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

أجج تعادل ليبيا مع غانا 1-1 وفوز الكونغو على إثيوبيا 1-صفر يوم الجمعة الصراع على بطاقتي التأهل إلى الدور الربع النهائي عن المجموعة الثالثة بنهائيات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة في جنوب أفريقيا.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة