ليستر يكتسح المان سيتي بثلاثية ويبتعد بالصدارة

استعاد الدولي الجزائري رياض محرز ذاكرة التهديف وسجل هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه ليستر سيتي إلى فوز كبير وثمين 3-1 على مضيفه مانشستر سيتي، في مباراة قمة غير تقليدية السبت في افتتاح المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فعلى ملعب الاتحاد، واصل فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري اصطياد الكبار وهزم مانشستر سيتي بعد توتنهام وليفربول، وعزز آماله بمواصلة مشواره التاريخي والفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، رافعا رصيده إلى 53 نقطة، وتقدم بفارق ست نقاط عن ملاحقه.

وما يحققه ليستر هذا الموسم لم يكن في الحسبان بالنسبة لفريق تبقى أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في دوري الأضواء حصوله على المركز الثاني عام 1929، بينما يعود لقبه الأخير إلى عام 2000 حين توج بلقب كأس الرابطة، بينما كان قبل سبعة أعوام في مصاف أندية الدرجة الثانية (الثالثة فعليا).

ويبقى أمام رانييري وفريقه الذي حقق فوزه الرابع في آخر 54 مباراة، اختبار صعب آخر سيكون مفصليا بالنسبة لاعتلائه منصة التتويج وذلك في حال فوزه على أرسنال الرابع الأسبوع المقبل.

أنهى ليستر الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله مدافعه الألماني روبرت هوث في الدقيقة الثالثة إثر ضربة ركنية لعبها محرز.

وفي الشوط الثاني، سجل محرز الهدف الثاني بمرمى مانشستر سيتي في الدقيقة 48، ليكون الهدف الأول لمحرز في آخر ثماني مباريات خاضها مع الفريق.

وأكمل هوث ثلاثية ليستر بتسجيل هدفه الثاني وهدف الفريق الثالث في الدقيقة 60، ليضاعف محنة المان سيتي في هذه المباراة، حيث ابتعد الفريق بهذه الهزيمة خطوة كبيرة عن دائرة المنافسة على اللقب.

وأحرز الأرجنتيني سيرخيو أغويرو هدف حفظ ماء الوجه للمان سيتي في الدقيقة 87.

ورفع محرز رصيده إلى 14 هدفا في المسابقة هذا الموسم ليزاحم أوديون إيغالو مهاجم واتفورد على المركز الرابع في قائمة هدافي المسابقة، واشترك معهما أغويرو بنفس الرصيد بعدما أحرز هدف مباراة اليوم.

 كيران تريبير أحرز هدف المباراة الوحيد بمرمى واتفورد (الأوروبية)
 كيران تريبير أحرز هدف المباراة الوحيد بمرمى واتفورد (الأوروبية)

صعود توتنهام
واستغل توتنهام سقوط مانشستر سيتي وانتزع المركز الثاني بجدارة إثر فوزه على واتفورد بهدف نظيف سجله كيران تريبير في الدقيقة الـ 64 بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

ورفع توتنهام رصيده إلى 48 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي فيما تجمد رصيد واتفورد عند 33 نقطة في المركز العاشر.

وأنعش أستون فيلا فرصه في البقاء بدوري الدرجة الممتازة إثر فوزه الثمين على نورويتش سيتي بهدفين نظيفين سجلهما جوليان ليسكوت في الوقت بدل الضائع للشوط الأول وغابرييل أغبونلاهور في الدقيقة الـ 51، ليرفع أستون فيلا رصيده إلى 16 نقطة في قاع المجموعة بفارق سبع نقاط عن نورويتش سيتي صاحب  المركز الـ18.

وفرط ليفربول في تقدمه بهدفين نظيفين واستقبلت شباكه هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة ليتعادل 2 – 2 مع سندرلاند الذي رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير مقابل 35 نقطة لليفربول في المركز التاسع.

وتغلب ساوثهامبتون على النقص العددي في صفوفه وحافظ على الفوز الثمين 1 -صفر في مواجهة ويستهام ليرفع رصيده إلى 37 نقطة ويتقدم للمركز السابع بفارق نقطتين خلف ويستهام.

 ليفربول أهدر ثلاث نقاط بعد أن فرط في تقدمه في الدقائق الأخيرة أمام سندرلاند (الأوروبية)
 ليفربول أهدر ثلاث نقاط بعد أن فرط في تقدمه في الدقائق الأخيرة أمام سندرلاند (الأوروبية)

وتغلب نيوكاسل على ويست بروميتش ألبيون بهدف نظيف سجله ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 32 ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الـ17 في حين تجمد رصيد بروميتش ألبيون عند 29 نقطة في المركز الـ14.

وسحق إيفرتون مضيفه ستوك سيتي بثلاثية نظيفة سجلها البلجيكي روميلو لوكاكو وشيموس كولمان وآرون لينون في الدقائق 11 و28 و42 ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد ستوك سيتي عند 33 نقطة في  المركز الـ11.

وتعادل سوانسي سيتي مع كريستال بالاس بهدف سجله جيلفي سيجوردسون في الدقيقة الـ 13 مقابل هدف سجله سكوت دان في الدقيقة الـ 47 ليرفع سوانسي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الـ16 مقابل 32 نقطة لكريستال بالاس في المركز الـ12.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 53 نقطة من 25 مباراة

2- توتنهام 48 من 25

3- مانشستر سيتي 47 من 25

4- أرسنال 45 من 24

5- مانشستر يونايتد 40 من 24

المصدر : وكالات