فوز كاسح لنابولي ويوفنتوس يواصل انتفاضته

استعاد نابولي صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم التي غابت عنه لبضع ساعات لمصلحة يوفنتوس بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه إمبولي إلى فوز ثمين 5-1 في المرحلة الـ22 للمسابقة الأحد.

ورفع نابولي -الذي حقق انتصاره الـ15 هذا الموسم والسادس على التوالي- رصيده إلى خمسين نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس بطل المسابقة في المواسم الأربعة الأخيرة.

في المقابل، تجمد رصيد إمبولي عند 39 نقطة في المركز التاسع بعدما تلقى خسارته الثامنة في المسابقة هذا الموسم.

ويحلم نابولي -الذي حصل على اللقب مرتين- بالوقوف على منصة التتويج مجددا بعد غياب دام 26 عاما.

وعلى ملعب سان باولو فاجأ إمبولي مضيفه بهدف السبق عندما حصل على ركلة حرة نفذها بنجاح الأرجنتيني لياندرو باريدس (28)، ورد نابولي سريعا بهدفين، الأول للأرجنتيني غونزالو هيغواين إثر عرضية من لورنتسو إينسيني تابعها برأسه في الشباك (33) رافعا رصيده إلى 22 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق عشرة أهداف عن أقرب مطارديه.

وأضاف إينسيني نفسه الهدف الثاني من ركلة حرة ليضع الكرة في سقف الزاوية اليمنى (37).

ولم يكتف نابولي بنتيجة الشوط الأول، وضغط منذ بداية الثاني فرفع الغلة بهدف ثالث جاء بنيران صديقة عندما حاول المدافع ميكيلي كامبوريزي إبعاد كرة فحولها خطأ إلى مرمى فريقه (51).

وأضاف الإسباني خوسيه كايخون الهدفين الرابع من متابعتين ناجحتين لعرضيتين أرسلهما البلجيكي دريز مرتنز (83 و88).

‪‬ يوفنتوس حقق انتصاره الـ12 على التوالي(الأوروبية)
‪‬ يوفنتوس حقق انتصاره الـ12 على التوالي(الأوروبية)

فوز يوفنتوس
وقاد المهاجم الإسباني ألفارو موراتا فريقه يوفنتوس لمواصلة انتصاراته في المسابقة على إثر فوزه المستحق 4-صفر على مضيفه كييفو في وقت سابق اليوم.

وأنهى يوفنتوس الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما موراتا في الدقيقتين السادسة، والأربعين.

وفي الشوط الثاني أحرز البرازيلي أليكس ساندرو الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة الستين، ثم اختتم الفرنسي بول بوجبا التسجيل في الدقيقة الـ67. 

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 48 نقطة، لكنه ظل في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد كييفو عند 27 نقطة في المركز العاشر.

وحقق يوفنتوس فوزه الـ12 على التوالي ليواصل الفرق انطلاقته المذهلة بعد بدايته الكارثية للموسم والتي شهدت هزيمته ثلاث مرات وتعادله مرتين في أول ست جولات من المسابقة.

واقترب يوفنتوس أيضا من التأهل إلى نهائي كأس إيطاليا بعد أن فاز على ضيفه إنتر ميلان 3-صفر في ذهاب الدور قبل النهائي الأربعاء الماضي، كما وصل الفريق إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا حيث يواجه العملاق الألماني بايرن ميونيخ.

 ميلان رفع رصيده إلى 36 نقطة لكنه ظل في المركز السادس (رويترز)
 ميلان رفع رصيده إلى 36 نقطة لكنه ظل في المركز السادس (رويترز)

انتصار ميلان
حسم ميلان ديربي مدينة ميلانو (ديربي الغضب) لصالحه، بعدما تغلب على إنتر 3 –صفر.
وارتفع رصيد ميلان، الذي حقق انتصاره العاشر في المسابقة هذا الموسم، إلى 36 نقطة ولكنه ظل في المركز السادس، بفارق خمس نقاط خلف إنتر الذي ظل في المركز الرابع.

وافتتح البرازيلي أليكس التسجيل لميلان في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتقدم ميلان بهدف نظيف.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أهدر البديل ماورو إيكاردي فرصة إدراك التعادل لإنتر بإهدار ركلة جزاء في الدقيقة الـ 70، ليأتي العقاب سريعا بعدما أضاف الكولومبي كارلوس باكا والفرنسي مبايي نيانغ الهدفين الثاني والثالث لميلان في الدقيقتين 73 و77.

وأسفرت بقية مباريات المرحلة عن فوز بولونيا على ضيفه سامبدوريا 3-2، فيما تعادل تورينو مع ضيفه فيرونا سلبيا، وبهذه النتيجة تعادل جنوى مع ضيفه فيورنتينا وأودنيزي مع ضيفه لاتسيو.

ترتيب فرق الصدارة:
1- نابولي 50 نقطة من 22 مباراة

2- يوفنتوس 48 من 22

3- فيورنتينا 42 من 22

4- إنتر ميلان 41 من 21

 5- روما 38 من 22 

المصدر : وكالات