تأجيل عملية بيع ميلان

The AC Milan logo is pictured on a pennant in a soccer store in downtown Milan, Italy April 29, 2015. REUTERS/Stefano Rellandini/File Photo
صفقة بيع ميلان للصينيين قدرت بـ740 مليون يورو (رويترز)

أرجئ إتمام عملية بيع نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم ثلاثة أشهر حتى مارس/آذار، بطلب من الشركة الصينية التي ستشتري النادي العريق المتوج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا سبع مرات.

وكان سيلفيو بيرلسكوني المالك الحالي للنادي رئيس الوزراء الإيطالي السابق، قد اتفق مع شركة "سينو يوروب سبورتس" لإدارة الاستثمارات على إبرام الصفقة في 13 ديسمبر/كانون الأول الحالي، مقابل مبلغ يقدر بـ740 مليون يورو.

إلا أن شركة بيرلوسكوني "فينينفست" توصلت اليوم الأربعاء لاتفاق مع الشركة الصينية لتأجيل الصفقة حتى الثالث من مارس/آذار المقبل.

وسبق للطرف الصيني أن سدد دفعة أولى من الصفقة قدرت بمئة مليون يورو، ستليها دفعة مماثلة في 12 ديسمبر/كانون الأول، بحسب البيان المشترك الصادر عن الطرفين، على أن تنجز الصفقة كاملة في الثالث من مارس/آذار.

ويكثف المستثمرون الصينيون من نشاطهم في سوق كرة القدم الأوروبية بتشجيع من رئيس البلاد شي جين بنغ الذي يركز على الترويج لبلاده من خلال كرة القدم واستقطاب العديد من النجوم إلى الدوري المحلي، والتعاقد مؤخرا مع المدرب السابق للمنتخب الإيطالي مارتشيلو ليبي للإشراف على المنتخب الوطني.

وسينضم ميلان إلى جاره اللدود إنتر الذي انتقلت ملكيته للصينيين أيضا عبر شركة "سونينغ" العملاقة للإلكترونيات، التي اشترت في يونيو/حزيران زهاء 70% من أسهمه مقابل 270 مليون يورو.

المصدر : الفرنسية