اسم أفضل لاعب في 2016 يُكشف الاثنين

epa03024934 FIFA's Ballon d'Or trophy is seen prior to the press conference to announce the nominees for the FIFA Ballon d'Or 2011 in Boulogne-Billancourt, near Paris, France, 05 December 2011. Lionel Messi is on course to win a third successive world player of the year award after the Argentina international was named as one of three candidates for the Ballon d‘Or. Messi was nominated with Barcelona team-mate Xavi and Real Madrid‘s Cristiano Ronaldo, it was announced at the headquarters of France Football in Paris. EPA/IAN LANGSDON
فرانس فوتبول أوقفت شراكتها هذا العام مع فيفا بخصوص منح الجائزة (الأوروبية)

سيكون عشاق المستديرة الساحرة الاثنين المقبل على موعد مع كشف اسم الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2016، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" المتخصصة.

وتكشف في الساعة 19:00 مساء بتوقيت غرينتش (21:00 بتوقيت مكة المكرمة) قناة صحيفة "ليكيب" ومواقع التواصل الاجتماعي للصحيفة ومجلة فرانس فوتبول عن هوية اللاعب، بحسب ما أعلنته المجموعة الإعلامية المالكة للصحيفة والمجلة.

ويُنشر الثلاثاء المقبل حديث مع الفائز إضافة إلى الترتيب الكامل مع تفاصيل أصوات كل دولة في المجلة الفرنسية التي أوقفت شراكتها مع الاتحاد الدولي بخصوص منح هذه الجائزة.

وتتكون لجنة التحكيم هذا العام من 173 صحفيا من أنحاء العالم.

وكانت فرانس فوتبول أطلقت هذه الجائزة عام 1956 وفاز بها للمرة الأولى الإنجليزي ستانلي ماتيوز ثم دمجتها مع جائزة فيفا لاختيار أفضل لاعب اعتبارا من 2010.

وكشفت المجلة في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن لائحة من ثلاثين مرشحا بدلا من 23 التي كانت تعلن في الأعوام الستة الاخيرة.

ويبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا بقوة للظفر بالجائزة بعدما قاد فريقه ريال مدريد إلى لقب مسابقة دوري الأبطال ومنتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر : وكالات