هل يُتوج لايبزيغ بلقب "البوندسليغا"؟

لايبزيغ يتصدر البوندسليغا بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ (الأوروبية)
لايبزيغ يتصدر البوندسليغا بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ (الأوروبية)

قال رالف رانجنيك مدير الكرة بنادي لايبزيغ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم إن فريقه قد يتوج بلقب البوندسليغا لكنه لا ينظر بعيدا رغم المسيرة الرائعة التي يقدمها الفريق هذا الموسم.

ولم يتعرض لايبزيغ لأي هزيمة حتى الآن، ويتصدر البوندسليغا بفارق ثلاث نقاط أمام حامل اللقب بايرن ميونيخ، في أول ظهور له بدوري الدرجة الأولى.

ولا يحظى لايبزيغ -القادم من شرق ألمانيا- بشعبية كبيرة وسط الجماهير نظرا للدعم الكبير الذي يحظى به من جانب شركة "ريد بول" لمشروبات الطاقة، لكن الفريق يقدم مسيرة تدعو إلى الإعجاب رغم عدم وجود أسماء كبيرة في صفوفه.

وقال رانجنيك في مقابلة مع مجلة كيكر شبورتس "إننا الفريق الأقل خبرة في البوندسليغا، وكذلك الأقل أجرا".

ولم يستبعد رانجنيك أن يفوز فريقه بلقب البوندسليجا لكنه أشار إلى أن الوقت ما زال مبكرا جدا للحديث عن هذا السيناريو، وأضاف "لقد فزنا بالنقاط عن طريق اللاعبين الذين نمتلكهم، ولن أقول إنه الحظ فقط هو الذي قادنا إلى حصد النقاط".

وأضاف "لقد حققنا بداية مذهلة، إذا نجحنا في الحفاظ على معدل النقاط لدينا سنكون حقا فريق قمة، ولكن قبل كل شيء علينا أن نحقق ذلك ثم نتعامل مع كل مباراة على حدة".

ويلتقي لايبزيغ يوم 21 من الشهر الجاري مع بايرن ميونيخ في الجولة قبل الأخيرة قبل فترة العطلات الشتوية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدو بايرن ميونيخ بطل المواسم الأربعة الماضية مرشحا لاعتلاء صدارة الدوري الألماني لكرة القدم مؤقتا عندما يحل ضيفا على ماينز في المرحلة الـ13 ومزاحمة مفاجأة الموسم لايبزيغ.

استعاد لايبزيغ -مفاجأة الموسم- صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، وحققت فرق هرتا برلين وهوفنهايم وبوروسيا دورتموند انتصارات مهمة في إطار المنافسة على المراكز المتقدمة المؤهلة للمشاركة الأوروبية في المرحلة الـ13 من البوندسليغا.

حقق نادي لايبزيغ فوزا جديدا اقتنص به صدارة الدوري الألماني مؤقتا، والتحق باير ليفركوزن بقائمة ضحايا لايبزيغ حين انقاد للهزيمة أمامه (3-2) في افتتاح الجولة الـ11.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة