اسم أفضل لاعب في 2016 يُكشف الاثنين

فرانس فوتبول أوقفت شراكتها هذا العام مع فيفا بخصوص منح الجائزة (الأوروبية)
فرانس فوتبول أوقفت شراكتها هذا العام مع فيفا بخصوص منح الجائزة (الأوروبية)

سيكون عشاق المستديرة الساحرة الاثنين المقبل على موعد مع كشف اسم الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2016، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" المتخصصة.

وتكشف في الساعة 19:00 مساء بتوقيت غرينتش (21:00 بتوقيت مكة المكرمة) قناة صحيفة "ليكيب" ومواقع التواصل الاجتماعي للصحيفة ومجلة فرانس فوتبول عن هوية اللاعب، بحسب ما أعلنته المجموعة الإعلامية المالكة للصحيفة والمجلة.

ويُنشر الثلاثاء المقبل حديث مع الفائز إضافة إلى الترتيب الكامل مع تفاصيل أصوات كل دولة في المجلة الفرنسية التي أوقفت شراكتها مع الاتحاد الدولي بخصوص منح هذه الجائزة.

وتتكون لجنة التحكيم هذا العام من 173 صحفيا من أنحاء العالم.

وكانت فرانس فوتبول أطلقت هذه الجائزة عام 1956 وفاز بها للمرة الأولى الإنجليزي ستانلي ماتيوز ثم دمجتها مع جائزة فيفا لاختيار أفضل لاعب اعتبارا من 2010.

وكشفت المجلة في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن لائحة من ثلاثين مرشحا بدلا من 23 التي كانت تعلن في الأعوام الستة الاخيرة.

ويبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا بقوة للظفر بالجائزة بعدما قاد فريقه ريال مدريد إلى لقب مسابقة دوري الأبطال ومنتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كان برشلونة قاب قوسين أو أدنى من أن يضم في صفوفه أفضل لاعبين في العالم، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. هذه المفاجأة من العيار الثقيل فجرها الرئيس السابق لبرشلونة خوان لابورتا، الذي كشف أن “البلواغرانا” كان قريبا من التعاقد مع “الدون” قبل انتقاله لمانشستر يونايتد في 2003.

لم يعد تحليل ظاهرة النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي حكرا على المعلقين والخبراء الرياضيين، بل دخل العلم والعلماء على الخط لشرح أسرار أفضل لاعبيْ كرة قدم في الكوكب.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة