مورينيو مطالب بإثبات براءته من التهرب الضريبي

Manchester United manager Jose Mourinho reacts during the English Premier League soccer match between Everton and Manchester United at Goodison Park, Liverpool, Britain, 04 December 2016. EPA/PETER POWELL POWELL
وثائق مسربة كشفت أن مورينيو حاول عدم دفع ضرائب مستحقة لعوائد حقوق تسويقية (الأوروبية)

طالب مسؤولون بإنجلترا وإسبانيا البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم بضرورة تقديم أدلة تثبت عدم تهربه من دفع الضرائب طوال الفترة الماضية.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن "مسؤولين في إنجلترا وإسبانيا طالبوا مورينيو بضرورة تقديم مستندات تثبت صحة موقفه، وأنه غير متهرب من دفع الضرائب".

وطالب عضو لجنة مصلحة الضرائب الإسبانية جوليان لوبيز ميل السلطات المحلية بإعادة فتح التحقيقات مع المدرب البرتغالي بشأن التزاماته الضريبية عندما كان مديرا فنيا لفريق ريال مدريد.

وكشفت وثائق مسربة تمس عددا من نجوم عالم الكرة عن محاولات من المدرب البرتغالي لعدم دفع ضرائب مستحقة على عوائد حقوق تسويقية، وذلك وفقا لتحقيق أجرته صحيفة صنداي تايمز البريطانية كشفت فيه كل الكواليس الخاصة بتلك القضية دون أن تكشف مصادرها.

وتمت مراجعة الوثائق الضريبية لعدد من المدربين واللاعبين، وتم العثور على مستندات تثبت أن الطاقم الاستشاري والقانوني لمورينيو قام بتضليل مسؤولي الضرائب في البلاد، بحسب صحيفة ديلي ميل.

ونفى أحد المقربين من مورينيو -لم يكشف عن اسمه- تلك الاتهامات قائلا "ليس هناك ما يشير إلى أن مورينيو ارتكب جريمة جنائية".

المصدر : وكالة الأناضول