بمَ أغرى ليفربول بالوتيلي للتخلي عن شغبه؟

لجأ مسؤولو نادي ليفربول الإنجليزي إلى إغراء المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي بمنحة مميزة، بهدف حثه على تفادي المشاكل وتقديم أفضل أداء مع النادي.

وكشفت صحيفة صانداي تايمز البريطانية -اليوم الأحد- أن العقد الذي ربط بالوتيلي وليفربول تضمن بندا ينص على حصول اللاعب على منحة بمليون جنيه إسترليني (1.24 مليون دولار) إن لم يطرد ثلاث مرات أو أكثر من مباريات الفريق لأسباب محددة، بينها السلوك العنيف ومهاجمة الخصم.

وذكرت الصحيفة أن عقد بالوتيلي -الذي لعب مع ليفربول في موسم 2014-2015- كان ينص على حصول اللاعب على أجر سنوي بنحو 5.2 ملايين دولار، إضافة إلى منحة بنحو 62 ألف دولار عن كل هدف يسجله بعد تجاوز عتبة خمسة أهداف، غير أن اللاعب لم يحرز سوى هدف وحيد في الدوري خلال موسمه الوحيد مع النادي.

واستندت الصحيفة في معلوماتها إلى تسريبات من تحقيق "فوتبول ليكس"، وأوردت عددا من المنح المميزة المتضمنة في عقود مجموعة من اللاعبين، من بينها منحة للإسباني ألفارو نيغريدو بنحو 435 ألف دولار نظير التتويج بالدوري الإنجليزي، وأخرى بأكثر من 622 ألف دولار في حال التتويج بدوري الأبطال مع مانشستر سيتي.

وتحقيق "فوتبول ليكس" يدرس أكثر من 18 مليون وثيقة تم تسريبها وحصلت عليها صحيفة دير شبيغل الألمانية، ويقوم فريق من الصحفيين من مناطق مختلفة حول العالم بدراسة الوثائق والكشف عن محتوياتها بنفس المنهجية التي اعتمدت خلال تسريبات وثائق بنما.

المصدر : الفرنسية