إيتو يقيّم غوارديولا ومورينيو

إيتو اعتبر غوارديولا أفضل مدرب في العالم (الأوروبية)
إيتو اعتبر غوارديولا أفضل مدرب في العالم (الأوروبية)

أشاد الكاميروني صامويل إيتو بالإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، ووصفه بأنه "أفضل مدرب في العالم"، وقال إن البرتغالي جوزيه مورينيو مطالب بتعديل بعض الأمور في طريقة عمله للنجاح مع مانشستر يونايتد.

وفي تصريح لقناة "تيلي فوت" التليفزيونية الفرنسية اليوم الأحد، قال إيتو -لاعب فريق أنطاليا سبور التركي- "نسبة نجاح غوارديولا مع السيتي كبيرة فهو لديه كل شيء لينجح هناك، بالنسبة لي هو ما زال المدرب الأفضل في العالم".

وأضاف "هو دائما يريد أن يقدم الفريق ويلعب بشكل جيد، وسوف ينقل هذه الأمور إلى إنجلترا. نقطة قوته الكبيرة هي عدم تغييره لأفكاره، فنيا هو ما زال الأفضل، لا يوجد أي شيء إضافي لتقوله".

وتطرق إيتو في حديثه التلفزيوني إلى مورينيو قائلا "يجب على مورينيو الآن إعادة مانشستر يونايتد إلى الواجهة بعد غياب ثلاثة أعوام؛ لذا فإن من الضروري أن لا يعتمد على الأسلوب الدفاعي طوال الوقت".

وسبق لإيتو أن شن هجوما قاسيا على غوارديولا، واتهمه بعدم الحيادية عندما كان الثنائي معا في فريق برشلونة الإسباني.

وحقق إيتو الثلاثية التاريخية تحت قيادة غوارديولا ومورينيو، خلال فترة لعبه مع برشلونة في موسم 2008-2009، ومع إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2009-2010 على الترتيب.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

بينما يعتقد كثيرون أن الإسباني جوسيب غوارديولا أفضل مدرب في العالم، يرى الكثير من نجوم الكرة الذين لعبوا تحت قيادة “بيب” مثل زلاتان إبراهيموفيتش وصامويل إيتو وسيسك فابريغاس وآخرين، أنه ليس كذلك ولم يستمتعوا بطريقة لعبه.

4/9/2016

طالب الادعاء العام في إسبانيا اليوم الخميس بتوقيع عقوبة الحبس لعشر سنوات على المهاجم الكاميروني صامويل إيتو وتغريمه 19 مليون دولار، بعد اتهامه بارتكاب جرائم احتيال ضريبي خلال الفترة ما بين عامي 2006 و2009.

24/11/2016

وجّه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تهمة سوء السلوك إلى مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو بعد طرده في المباراة التي تعادل فيها فريقه مع ضيفه وست هام يونايتد 1-1 في الدوري الممتاز الأحد الماضي.

29/11/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة