إنفانتينو يحظى بدعم الاتحادات لزيادة منتخبات المونديال

إنفانتينو اقترح تنظيم كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا (رويترز)
إنفانتينو اقترح تنظيم كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا (رويترز)

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو أن الاتحادات الوطنية لديها الرغبة في تطبيق الفكرة التي اقترحها منذ فترة بشأن زيادة عدد المنتخبات التي ستشارك في بطولات كأس العالم إلى 48.

وفي تصريحاته بمؤتمر لكرة القدم في دبياليوم الأربعاء، قال إنفانتينو "في حالة زيادة عدد المنتخبات التي ستشارك في كأس العالم إلى 48 فإنها ستكون مفيدة من ناحية الجذب المالي".

وأضاف "هذا أمر بحاجة إلى أن يناقش، وعندما ناقشته مع الاتحادات كانت مؤيدة له بغالبية ساحقة".

وأشار إلى أن زيادة عدد المنتخبات يهدف لإتاحة الفرصة لضم منتخبات أكثر إلى "أكبر حدث اجتماعي ورياضي في العالم".

واقترح إنفانتينو في وقت سابق إقامة البطولة من 48 منتخبا، لكن في وجود دور تمهيدي يشارك فيه 32 فريقا لتتأهل الفرق الـ16 الفائزة بجانب 16 منتخبا آخر إلى دور مجموعات من 32 فريقا.

وفيما يتعلق باستخدام تقنية الفيديو بمونديال الأندية باليابان، جدد رئيس فيفا دفاعه عن استخدام تلك التقنية لمساعدة الحكام، قائلا "قمنا بالاختبارات الأولى خلال كأس العالم للأندية في اليابان الأسبوع الماضي، وعلى رغم وجود حاجة لبعض التعديلات، كانت الاختبارات إيجابية جدا".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

طرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو فكرة رفع عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية إلى 32، مع إقامة البطولة بين 10 و30 يونيو/حزيران عوضا عن موعدها الحالي في ديسمبر/كانون الأول، وذلك بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام إيطالية وإسبانية اليوم الجمعة.

شن الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر هجوما لاذعا على خلفه مواطنه جياني إنفانتينو بسبب "قلة الاحترام" تجاهه.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة