بطل العالم يحذر من التوسع في المونديال

لوف اعتبر أن النظام الحالي للمونديال متوازن (رويترز)
لوف اعتبر أن النظام الحالي للمونديال متوازن (رويترز)

حذر يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني بطل العالم في كرة القدم الاتحاد الدولي (فيفا) من التوسع في بطولة كأس العالم، وانتقد الدور المحدود لمدربي كرة القدم في صنع القرار.

وقال لوف في حوار لوكالة الأنباء الألمانية "نحن المدربون بالطبع نتمنى أحيانا أن تؤخذ في الاعتبار وجهات نظرنا في الجانب الرياضي، ولكن هناك حواجز".

وانتقد لوف (56 عاما) التطورات التي تقضي بزيادة عدد المباريات والمسابقات على مستوى كرة القدم الدولية.

وقال لوف إن الفيفا والاتحاد الأوروبي للكرة بحاجة إلى التمهل وإيجاد التوازن المطلوب بين المصلحة التجارية والمنظور الرياضي.

وأضاف "عندما يكون لديك منتج جيد مثل كرة القدم، فعليك أن تفكر في وضع حدود له من أجل الحفاظ على الكفاءة العالية".

ومن المقرر أن يعلن مجلس الفيفا في العاشر من يناير/كانون الثاني المقبل قراره بشأن مقترح زيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم اعتبارا من نسخة 2026.

وقال لوف إن آراء المدربين استطلعت خلال مؤتمرات وورش عمل فيما يتعلق بالجوانب الرياضية، لكن لم تكن لهم كلمة بشأن جداول المباريات.

وأوضح أن خطط زيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم لم تتبلور بعد، وأن النظام الحالي للبطولة الذي يقضي بمشاركة 32 منتخبا في النهائيات "متوازن تماما".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

طالب فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم الاتحادَ الدولي للعبة (فيفا) بالترويج بشكل أفضل لكأس العالم 2018 التي تحتضنها روسيا، وقال موتكو -خلال تواجده في مدينة كازان الروسية التي تشهد سحب قرعة بطولة كأس القارات 2017 غدا السبت- "حان الوقت ليكثف فيفا نشاطه في الترويج لكأس العالم".

طرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو فكرة رفع عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية إلى 32، مع إقامة البطولة بين 10 و30 يونيو/حزيران عوضا عن موعدها الحالي في ديسمبر/كانون الأول، وذلك بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام إيطالية وإسبانية اليوم الجمعة.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة