غريزمان أفضل لاعب فرنسي عام 2016

غريزمان حل قبل أسبوع خلف رونالدو وميسي أيضا بجائزة الكرة الذهبية (رويترز)
غريزمان حل قبل أسبوع خلف رونالدو وميسي أيضا بجائزة الكرة الذهبية (رويترز)

اختير أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني الاثنين أفضل لاعب فرنسي بكرة القدم عام 2016 من قبل مجلة "فرانس فوتبول" متفوقا على بليس ماتويدي نجم سان جيرمان. 

وكان اللاعب حل قبل أسبوع خلف رونالدو وميسي أيضا في جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها "فرانس فوتبول" بالذات.

وسبق لغريزمان أن فاز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإسباني موسم 2015-2016، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحصل غريزمان (25 عاما و38 مباراة دولية) على جائزة أفضل لاعب بكأس أوروبا 2016، كما أحرز لقب الهداف فيها مع ست محاولات ناجحة بعد أن قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية على أرضه قبل أن يخسر أمام نظيره البرتغالي صفر-1 بعد التمديد.

وساهم المهاجم الفرنسي أيضا بوصول فريقه أتلتيكو مدريد إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في مايو/أيار الماضي، لكنه خسر أمام جاره ريال مدريد بركلات الترجيح.

وأصبح غريزمان الفائز رقم 59 بهذه الجائزة المقدمة من "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب فرنسي. علما بأن الاستفتاء على الجائزة يتم من خلال لجنة يتكون معظمها من النجوم السابقين الفائزين بالجائزة. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات الفرنسي أنطوان غريزمان حديث الجميع في إسبانيا، فمن زين الدين زيدان مرورا بدييغو سيميوني ولويس إنريكي، الجميع معجب بمهاجم أتلتيكو مدريد الذي حقق انطلاقة قوية هذا الموسم وأيضا الموسم الماضي، حتى أصبح السؤال ملحا: هل يهدد غريزمان عرش الثنائي ميسي ورونالدو؟

اعتبر الفرنسي فرانك ريبيري مهاجم بايرن ميونيخ الألماني أن مواطنه أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لم يصبح بعد "نجما عالميا" لأنه لم يكرر مستوياته بثبات خلافا له.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة