المغرب يتجه لتقديم ملفه لتنظيم مونديال 2026

رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع رفقة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو
صورة نشرها الاتحاد المغربي لكرة القدم لرئيسه (يسار) رفقة عيسى حياتو (مواقع إلكترونية)
قال رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع أمس إن بلاده جاهزة للتقدم بطلب استضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في العام 2026.

وأضاف لقجع في تصريح تلفزيوني أن العام المقبل سيشهد الإعلان عن الترشيحات لاستضافة مونديال 2026، مشددا على أن بلاده جادة في مسعاها لاحتضان المونديال، وأن "ذلك لن يتحقق إلا عبر التكتلات والعلاقات".

وذكر المسؤول الكروي المغربي أن حضور رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو إلى المغرب يدخل في إطار الاستعداد لإعلان ملف الترشح لاستضافة التظاهرة العالمية. وقال حياتو أمس في تصريحات صحفية في الرباط إن المغرب يتوفر على كل المقومات لاستضافة مونديال 2026، مضيفا أن الاتحاد الأفريقي يدعم ملف المغرب.

وأوردت صحيفة لوماتان شبه الرسمية أن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة سيزور المغرب في الأيام القليلة المقبلة، وسيطرح خلال الزيارة ملف احتضان المونديال.

تصريح إنفانتينو
وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو صرح قبل أكثر من أسبوع بأنه بإمكان المغرب استضافة نهائيات كأس العالم مستقبلا.

وجاء تصريح مسؤول الفيفا أثناء زيارته مراكش في إطار مشاورات مع الدول المهتمة باستضافة المونديال، وهي مرحلة تستمر إلى غاية مايو/أيار 2017، وبعدها سيكون بمقدور هذه الدول تقديم طلباتها رسميا.

يشار إلى أنه سبق للمغرب أن تقدم بملف لاستضافة مونديال 2010 غير أنه خسر السباق وآل تنظيم التظاهرة لدولة جنوب أفريقيا.

المصدر : الصحافة المغربية + وكالة الأناضول