إنفانتينو يقترح صيغة جديدة لمونديال الأندية

طرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو فكرة رفع عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية إلى 32، مع إقامة البطولة بين 10 و30 يونيو/حزيران عوضا عن موعدها الحالي في ديسمبر/كانون الأول، وذلك بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام إيطالية وإسبانية اليوم الجمعة.

ويقام مونديال الأندية حاليا في ديسمبر/كانون الأول من كل عام بمشاركة الأندية المتوجة بطلة لقاراتها، لكن إنفانتينو يرى أن المسابقة الحالية "معقدة من ناحية صيغتها، وتوقيتها صعب، وليست حماسية".

وقال المسؤول الأول في الفيفا إن "كرة القدم في يومنا هذا لا تتمحور حول أوروبا وأميركا الجنوبية وحسب، العالم تغير وبالتالي علينا إنشاء كأس عالم تكون أكثر أهمية بالنسبة للأندية والجمهور حول العالم على حد سواء".

وعما إذا كانت هناك إمكانية لتطبيق فكرة رئيس المنظمة الكروية العالمية العليا اعتبارا من عام 2019، أجاب إنفانتينو "نعم، لما لا؟"، كاشفا أن النجمين الدوليين السابقين الكرواتي زفونيمير بوبان والهولندي ماركو فان باستن يعملان على سبل لتطوير هذه البطولة.

ويشغل بوبان منصب المستشار الخاص لإنفانتينو بشأن المسائل الكروية، بينما عين فان باستن مديرا تنفيذيا لقسم التطوير الفني في الفيفا.

وتوج برشلونة الإسباني بلقب النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية التي تقام نسختها المقبلة في اليابان بين 8 و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بمشاركة عملاق إسبانيا الآخر ريال مدريد (بطل أوروبا) وكلوب أميركا المكسيكي (بطل كونكاكاف) وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي (بطل كوبا ليبرتادوريس) وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي (بطل دوري أبطال أفريقيا) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل دوري أبطال أوقيانيا)، إضافة إلى بطل الدوري الياباني (لم يحدد بعد) وبطل دوري أبطال آسيا (انحصر اللقب بين العين الإماراتي وجونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

يخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإغلاق متحفه الخاص في زيوريخ السويسرية، الذي افتتح منذ بضعة أشهر فقط، وذلك بسبب الخسائر المالية المتكبدة.

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إجراء تأديبيا ضد إنجلترا وأسكتلندا بعد وضع لاعبيهما شارات زهرة الخشخاش الحمراء على قمصانهم الجمعة الماضي ضمن المجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة