البرازيل تكتسح الأرجنتين بثلاثية بتصفيات المونديال

Football Soccer - Brazil v Argentina - World Cup 2018 Qualifiers - Mineirao stadium, Belo Horizonte, Brazil - 10/11/16 - Brazil's Paulinho (C) celebrates with teammate Neymar after scoring his goal against Argentina. REUTERS/Cristiane Mattos FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES
نيمار يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لمنتخب البرازيل أمام الأرجنتين (رويترز)

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الأرجنتيني بثلاثة أهداف نظيفة ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم عام 2018 التي ستقام في روسيا، ليضاعف بذلك محنة منافسه التقليدي الذي يقبع في المركز السادس ويتهدده الغياب في الجولة الـ11 من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وعلى ملعب "مينيروا" في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية مساء أمس الخميس (صباح اليوم الجمعة بتوقيت غرينتش) ساهم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بقدر هائل في تحقيق الفوز في هذه المباراة ووجه لطمة قوية إلى المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله في برشلونة الإسباني.

وصنع نيمار الهدف الأول الذي سجله زميله فيليب كوتينيو في الدقيقة الـ25 ثم سجل نيمار داسيلفا بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وفي الشوط الثاني سجل باولينيو جينيور الهدف الثالث للسامبا البرازيلية في الدقيقة الـ58.

وقبل نهاية المباراة أهدر المنتخب البرازيلي عدة فرصة أخرى لتسجيل الأهداف.   

وبهذه النتيجة رفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 24 نقطة ليتصدر جدول التصفيات بجدارة متفوقا بفارق نقطة واحدة على منتخب أورغواي، فيما تجمد رصيد المنتخب الأرجنتيني عند 16 نقطة لكنه حافظ على موقعه في المركز السادس مستفيدا من هزيمة باراغواي أمام بيرو في مباراة أخرى بنفس الجولة.

      
 

المصدر : الجزيرة + وكالات