توصية بإيقاف النائب السابق لرئيس الفيفا مدى الحياة

هاويت متهم بالحصول على أموال بصورة غير قانونية من إحدى شركات التسويق (رويترز)
هاويت متهم بالحصول على أموال بصورة غير قانونية من إحدى شركات التسويق (رويترز)

أوصت غرفة التحقيقات في لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقاف ألفريدو هاويت النائب السابق لرئيس الفيفا مدى الحياة بزعم حصوله على مدفوعات بصورة غير قانونية من إحدى شركات التسويق.

وأقر هاويت -الذي شغل أيضا منصب الأمين العام لاتحاد الكرة في هندوراس– في أبريل/نيسان الماضي بذنبه أمام محكمة اتحادية أميركية في نيويورك بتهم تتعلق بالرشوة كشفت عنها التحقيقات الأميركية في قضايا الفساد بالفيفا.

وقالت غرفة التحقيقات في بيان اليوم الجمعة إن هاويت استحق الإيقاف مدى الحياة بتهمة انتهاك قواعد سلوك الفيفا والقوانين التي تمنع الرشوة.

وستنتقل القضية الآن إلى الغرفة القضائية بلجنة القيم.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس غرامة مالية على منتخبي كوسوفو وكرواتيا بسبب سوء سلوك جماهيرهما أثناء لقاء المنتخبين بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا عام 2018.

3/11/2016

يخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإغلاق متحفه الخاص في زيوريخ السويسرية، الذي افتتح منذ بضعة أشهر فقط، وذلك بسبب الخسائر المالية المتكبدة.

11/11/2016

قررت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إيقاف الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ لمدة عام واحد لعدم إبلاغه عن مخالفات مزعومة شابت عملية اختيار ألمانيا لتنظيم كأس العالم 2006.

25/7/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة