قطر تهزم روسيا وتعادل لبنان وفلسطين وديا

مباراة روسيا كانت اختبارا جيدا لقطر قبل مواجهتها الحاسمة مع الصين (رويترز)
مباراة روسيا كانت اختبارا جيدا لقطر قبل مواجهتها الحاسمة مع الصين (رويترز)

حقق المنتخب القطري لكرة القدم فوزا لافتا على نظيره الروسي (2-1) في المباراة الدولية الودية التي أقيمت اليوم في الدوحة، فيما تعادلت فلسطين ولبنان (1-1).

وشهدت المباراة أربع ركلات جزاء مناصفة بين المنتخبين سجل منها كل فريق واحدة فقط، حيث أهدر إبراهيم ماجد لقطر وألكسندر كوكورين لروسيا.

وافتتح ألكسندر ساميدوف أهداف المباراة في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، ثم سجل لقطر بوعلام خوخي في الدقيقة الـ33 من ركلة جزاء وكريم بوضياف في الدقيقة الـ72.

وجاءت التجربة قوية وجيدة من جانب المنتخب القطري -خاصة في الشوط الثاني- بعدما دفع المدرب الأورغوياني خورخي فوساتي بالعناصر الأساسية وتحديدا تاباتا وكريم بوضياف وحسن الهيدوس.

وحظيت المباراة بحضور جماهيري جيد، وتابعتها الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم السنغالية فاطمة سامورا.

ويستعد منتخب قطر للقاء مضيفه الصيني الثلاثاء المقبل في الجولة الخامسة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 الذي تستضيفه روسيا.

وتحتل قطر المركز الخامس في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط حققتها من الفوز على سوريا، بعد أن خسرت مبارياتها الثلاث الأولى أمام إيران وأوزبكستان وكوريا الجنوبية.

من جانب آخر، تعادل منتخب لبنان ونظيره الفلسطيني (1-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ومن أول لمسة لفايز شمسين لاعب طرابلس الرياضي افتتح التسجيل بعدما حول الكرة برأسه إلى قلب المرمى مستغلا الخروج الخاطئ لحارس فلسطين توفيق أبو حماد من مرماه.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء لفلسطين، وانبرى البهداري للكرة وسددها في وسط المرمى.

ويلتقي المنتخب اللبناني نظيره الأردني الثلاثاء المقبل في عمان وديا، فيما يلعب المنتخب الفلسطيني مع المنتخب المغربي الرديف في الرباط.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

حققت قطر فوزها الأول، وفرملت الصعود السوري، بهدف وحيد الثلاثاء بالدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بالدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

11/10/2016

أكد منظمو كأس العالم 2022 في قطر أنهم سيعملون على تحسين مستوى الأمان داخل المشروعات الإنشائية للملاعب الرياضية، بعد وفاة أحد العمال في إحدى الورشات أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

10/11/2016

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو تدخل بشكل شخصي لإنهاء أزمة مباراة إياب نهائي كأس فلسطيني بسبب إجراءات إسرائيلية بحق عدد من اللاعبين.

1/8/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة