كيف صار رونالدو نجما؟

epa01757858 (FILE) Manchester United's midfielder Cristiano Ronaldo during the English Premier League soccer match against Bolton Wanderers at the Reebok Stadium, Bolton, north west England on 17 January 2009. Manchester United accepted an 80-million-pound (131.7-million-dollar) bid from Real Madrid for winger Cristiano Ronaldo on 11 June 2009. A statement on the club‘s website said: "At Cristiano‘s request -who has again expressed his desire to leave - and after discussion with the player‘s representatives, United have agreed to give Real Madrid permission to talk to the player." EPA/STEVE WOODS NO ONLINE OR INTERNET USE WITHOUT A LICENCE FROM THE FOOTBALL DATA CO. LTD
رونالدو كان يجهد نفسه في أول عامين مع يونايتد (الأوروبية-أرشيف)

كشف المدافع السابق لنادي مانشستر يونايتد اللاعب غاري نيفل أسباب نجومية البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم للشياطين الحمر في 2003 وغادرهم إلى ريال مدريد في 2009.

وشرح نيفل أن رونالدو بذل جهودا مضاعفة في أول عامين مع يونايتد حتى بات "ناضجا كرويا".

وتابع -في حديث تلفزيوني- أن "الدون" بات أحد أفضل لاعبي العالم بسبب التدريبات التي كان يجريها حيث كان يصل قبل ساعة من التدريب ويغادر بعد انتهائه بساعة، وأضاف أنه من اللاعبين النادرين في العالم الذين يواظبون على هذا لمدة 15 عاما في مسيرته الكروية.

وختم مدرب فالنسيا السابق أن الأوقات القاسية التي قضاها رونالدو (31 عاما) في يونايتد صقلت موهبته وجعلته أكثر نضجا كرويا وبدنيا وفي اتخاذ القرارات داخل الملعب.

المصدر : الصحافة الإسبانية