أغلى تشكيلات فرق كرة القدم بالعالم

Britain Soccer Football - Manchester United v FC Zorya Luhansk - UEFA Europa League Group Stage - Group A - Old Trafford, Manchester, England - 29/9/16 Manchester United manager Jose Mourinho with Paul Pogba before the match Action Images via Reuters / Jason Cairnduff Livepic EDITORIAL USE ONLY.
انتقال بوغبا ليونايتد رفع من قيمة تشكيلة الشياطين الحمر (رويترز)

سحب مانشستر يونايتد بساط أغلى تشكيلة فريق كرة قدم في العالم من تحت أقدام  ريال مدريد، وباتت تشكيلة "الشياطين الحمر" هي الأغلى في العالم بنحو 805 ملايين دولار.

وبحسب دراسة أعدها "المركز الدولي للدراسات الرياضية"، ومركزه في سويسرا، فإن قيمة تشكيلة يونايتد زادت بـ207 ملايين دولار بعد تعاقد الفريق الإنجليزي مع الفرنسي بول بوغبا بنحو 118 مليون دولار، ليصبح اللاعب الأغلى في العالم.

وتفوق يونايتد على الملكي صاحب المركز الثاني والذي تبلغ قيمة تشكيلته نحو 710 ملايين.

وسيطرت الأندية الإنجليزية على قائمة العشرة الأوائل، إذ حجزت خمسة أندية مكانا لها في القائمة، وذلك بفضل ارتفاع عائدات النقل التلفزيوني التي أتخمت خزائن فرق البريميرليغ.

يذكر أن الترتيب يأخذ بعين الاعتبار الأموال التي صرفت على انتقالات اللاعبين فقط، ولا يحتسب اللاعبين الذين انتقلوا مجانا (إبراهيموفيتش ليونايتد، وداني ألفيش ليوفنتوس) أو اللاعبين الذين انضموا إلى الفريق الأول من مدراسه الكروية (ميسي وأنييستا).

وتاليا الفرق العشرة:

1- مانشستر يونايتد: 805 ملايين دولار.

undefined

2- ريال مدريد: 710 ملايين دولار.

undefined

3- مانشستر سيتي: 685 مليون دولار.

undefined

4 – برشلونة: 543.5 مليون دولار.

undefined

5- تشلسي: 539 مليون دولار.

undefined

6- باريس سان جيرمان: 510 ملايين دولار.

undefined

7- يوفنتوس: 443 مليون دولار.

undefined

8- أرسنال: 427 مليون دولار.

undefined

9- بايرن ميونيخ: 400 مليون دولار.

undefined

10- ليفربول: 395.95 مليون دولار.

undefined

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أخذت أرقام الدربي بين قطبي مدينة مانشستر: يونايتد وضيفه سيتي غدا السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أبعادا خيالية على مدار السنوات، ويكفي أن نقول إن هذه المباراة هي الأغلى في التاريخ، إذ تبلغ قيمة اللاعبين المشاركين فيها أكثر من 800 مليون دولار.

9/9/2016

ينطلق اليوم دور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تعد أهم مسابقة في القارة العجوز ويشارك فيها أقوى وأغلى الفرق الأوروبية على الإطلاق، إذ تسعى دائما لخطب ود الكأس الفضية “ذات الأذنين” التي تزداد بريقا عاما بعد عام.

13/9/2016

عندما انتقل الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد بنحو 118 مليون دولار، وبات اللاعب الأغلى في العالم، وصفه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه القطعة الأخيرة من تركيبة اليونايتد.

17/9/2016

بعد أن تركه مقابل لا شيء قبل أربع سنوات، سيعود لاعب وسط منتخب فرنسا بول بوغبا إلى صفوف مانشستر يونايتد من الباب الكبير ومقابل مبلغ قياسي قدرته الصحف بـ130 مليون يورو (143 مليون دولار).

8/8/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة