الفيفا تشرك الجمهور في اختيار أفضل لاعب

الفيفا سيعلن أسماء المتوجين في 9 يناير/كانون الثاني المقبل (الأوروبية)
الفيفا سيعلن أسماء المتوجين في 9 يناير/كانون الثاني المقبل (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين مشاركة الجماهير في التصويت للمرة الأولى في اختيار أفضل لاعب على مستوى العالم.

ووفقا لبيان منشور عبر موقع الفيفا على الإنترنت، ستشارك الجماهير للمرة الأولى في التاريخ في اختيار الفائزين بجوائز الأفضل في العالم سواء اللاعبين أو المدربين على مستوى الرجال والسيدات.

وأوضح البيان أن تصويت الجماهير سيمثل 25% من الأصوات، بينما تتوزع الـ75% الأخرى من الأصوات بالتساوي بين المدربين وقادة جميع المنتخبات الدولية إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

وذكر البيان أن حفل الفيفا المقبل يتضمن ثماني جوائز هي أفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب ومدربة، وجائزة اللعب النظيف، وأفضل هدف، والتشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا، إضافة إلى جائزة جديدة يمنحها الاتحاد الدولي للمشجعين الذين تركوا بصمتهم خلال العام الجاري بأداء متميز.

وسيكشف غدا الثلاثاء عن عشرة مرشحين لأفضل مدرب للسيدات، وفي اليوم التالي عشرة مرشحين لأفضل مدرب للرجال، ثم عشرة مرشحين لأفضل لاعبة، وأخيرا 23 لاعبا لأفضل لاعب الجمعة المقبل.

وستبدأ عملية التصويت في 4 نوفمبر/تشرين الأول المقبل، على أن يغلق في 22 من الشهر ذاته، وسيكشف عن القائمة النهائية لثلاثة مرشحين من كل فئة في 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وسيعلن عن الأفضل عالميا في 9 يناير/كانون الأول المقبل في مدينة زيورخ السويسرية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

بات الجزائري الدولي رياض محرز -نجم فريق ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم- اللاعب العربي الوحيد الذي يتواجد ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2016 التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

بعد إعلان مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية قائمة اللاعبين الثلاثين الذين يتنافسون على الجائزة الذهبية التي تمنحها المجلة إلى أفضل لاعب في العالم لعام 2016، يظهر أن لاعبي الدوري الإسباني يسيطرون على القائمة، وأن المراكز الأولى ستكون من نصيبهم.

غاب العديد من اللاعبين البارزين في عالم كرة القدم عن قائمة اللاعبين الثلاثين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، والتي أعلنتها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة