بوفون يتوج بجائزة القدم الذهبية

بوفون بات رابع لاعب من يوفنتوس يحصل على الجائزة (رويترز)
بوفون بات رابع لاعب من يوفنتوس يحصل على الجائزة (رويترز)

أعلن نادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم تتويج قائده المخضرم وحارسه جيانلويجي بوفون بجائزة القدم الذهبية، ليصبح بذلك أول حارس مرمى يفوز بها.

وبات بوفون رابع لاعب من يوفنتوس -بعد روبرتو باجيو وبافل نيدفد وأليساندرو دل بييرو- يتوج بالجائزة التي تمنح في مونت كارلو، وذلك تقديرا "لتألقه مع الفريق على أرضية الملعب ودوره الملهم خارج المستطيل الأخضر"، حسب ما ذكره النادي.

وفاز بوفون (38 عاما) بالمركز الأول في تصويت المشجعين عبر الإنترنت على الجائزة المخصصة للاعبين فوق 28 عاما.

وصوت المشجعون على قائمة مختصرة من عشرة لاعبين رشحتها لجنة من الصحفيين الدوليين، وتفوق بوفون في التصويت على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ليونيل ميسي وحارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس.

وتقدم الجائزة سنويا منذ عام 2003 في حفل يرافقه مزاد خيري.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يتجة أسطورة حراسة المرمى الإيطالية جيانلويجي بوفون لتدوين اسمه بحروف من ذهب بتاريخ كرة القدم بعدما بات على بعد أربع دقائق من تحطيم رقم قياسي بعدد الدقائق المتصلة لنظافة الشباك.

أعلن اليوم يوفنتوس، المتوج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم أن حارس مرماه جانلويجي بوفون وزميله المدافع أندريا بارزالي جددا عقديهما مع الفريق حتى 2018.

نجح كل من الإيطالي جيانلويجي بوفون والألماني مانويل نوير في الحفاظ على نظافة شباكهما حتى الآن ببطولة (يورو 2016) المقامة في فرنسا. والآن يترقب عشاق الكرة الأوروبية الصدام الذي يجمع الحارسين عندما يلتقي الألمان الإيطاليين السبت بدور الثمانية.

يحاول الدوري الإيطالي (الكالتشيو) استعادة أمجاده والإثارة التي كان يتمتع بها في السابق، خصوصا أن النقاد باتوا يتوقعون فوز يوفنتوس في الدوري قبل انطلاقه نظرا لغياب المنافس الجدي لفريق "السيدة العجوز" الذي توج بلقب الدوري خمس مرات متتالية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة