جائزة "الفتى الذهبي".. المتوجون بها والمرشحون لها

Britain Football Soccer - Manchester United v AFC Bournemouth - Barclays Premier League - Old Trafford - 17/5/16 Manchester United's Marcus Rashford Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
راشفور من أبرز المرشحين لنيل الجائزة (رويترز)

كشفت الصحيفة الإيطالية "توتو سبورت" عن قائمة تضم أربعين لاعبا مرشحين لجائزة "الفتى الذهبي" 2016، التي تشارك الصحيفة الإيطالية مع ثلاثين صحيفة أوروبية أخرى في اختيار اللاعب الفائز بها.

وتمنح الجائزة من قبل الصحفيين الرياضيين لأفضل لاعب كرة قدم صاعد، سنه لم تتجاوز الـ21، ممن يلعبون في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ومن بين أبرز المرشحين للجائزة هذه السنة: الإنجليزيان ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) وديلي علي (توتنهام)، والألماني ليروي ساني (مانشستر سيتي)، والألماني السوري الأصل محمود داود (بوروسيا مونشنغلادباغ)، والفرنسي كنغسلي كومان، والبرتغالي ريناتو سانشيز (بايرن ميونيخ).

وسبق أن نال هذه الجائزة لاعبون شباب باتوا الأفضل في العالم، واللافت غياب كريستيانو رونالدو عن الفوز بها.

وفيما يأتي اللاعبون الذين نالوا الجائزة منذ انطلاقها في 2003:

– الهولندي رافييل فان در فارت (2003)

undefined

– الإنجليزي واين روني (2004)

undefined

– الأرجنتيني ليونيل ميسي (2005)

undefined

– الإسباني سيسك فابريغاس (2006)

undefined

– الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (2007)

undefined

– البرازيلي أندرسون (2008)

undefined

– البرازيلي ألكسندر باتو (2009)

undefined

– الإيطالي ماريو بالوتيلي (2010)

undefined

– الألماني ماريو غوتزيه (2011)

undefined

– الإسباني إيسكو (2012)

undefined

– الفرنسي بول بوغبا (2013)

undefined

– الإنجليزي رحيم سترلينغ (2014)

undefined

– الفرنسي أنطوني مارسيال (2015)

undefined

المصدر : الصحافة الإسبانية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كومبو بيل ورونالدو وغريزمان (رويترز)

سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا لإحراز الجائزة التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) سنويا وهي لقب أفضل لاعب في أوروبا، وذلك خلال حفل سيقام غدا الخميس في موناكو.

Published On 24/8/2016
Football Soccer - Real Madrid v Atletico Madrid - UEFA Champions League Final - San Siro Stadium, Milan, Italy - 28/5/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates after scoring penalty goal. REUTERS/Tony Gentile

كثيرة هي الأسباب التي تؤكد أحقية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو -بحسب المراقبين والمدربين- في الحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي.

Published On 27/8/2016
The trophy for the 2015 FIFA World Player of the Year, is displayed during a news conference prior to the Ballon d'Or 2015 awards ceremony in Zurich, Switzerland, January 11, 2016 REUTERS/Ruben Sprich TPX IMAGES OF THE DAY

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة في اللعبة أن نظاما جديدا سيدخل حيز التنفيذ تحت كنف المجلة من دون التعاون مع الفيفا كما كانت الحال في السنوات الأخيرة.

Published On 16/9/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة