الدوري الأميركي يفتح ذراعيه لشفاينشتايغر الجريح

(FILE) A file photograph showing Manchester United's Bastian Schweinsteiger reacts during the English Premier League soccer match between Manchester United and West Ham United at Old Trafford, Manchester, Britain, 05 December 2015. Media reports on 29 July 2016 that German Bastian Schweinsteiger has become the latest victim of Jose Mourinho's 'clear-out at Manchester United. EPA/PETER POWELL EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications *** Local Caption *** 52436389
شفاينشتايغر بات حملا ماديا ثقيلا على مانشستر يوناتيد (الأوروبية)
بعد أن خذله فريقا بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد، يفتح الدوري الأميركي ذراعيه لبطل العالم وقائد المنتخب الألماني السابق باستيان شفاينشتايغر الجريح، الذي رفض فكرة الانتقال إلى أي نادٍ أوروبي.

لم يعد خفياً على أحد أن قائد المنتخب الألماني السابق شفاينشتايغر بات ثقلاً مادياً على نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، لا أكثر.

هذا ما تؤكده حتى دفاتر "الشياطين الحمر" الرسمية، إذ إن التقرير المالي السنوي الذي صدر بداية سبتمبر/أيلول الماضي أظهر أن النجم الألماني لم يخرج من حسابات المدرب جوزيه مورينيو وحده، بل من حسابات النادي العملية أيضاً، إذ إن نجم بايرن ميونيخ السابق وُضع في خانة "النفقات الاستثنائية".

يأتي ذلك ضمن نص التقرير المالي الأخير للنادي الذي تحدث عن مبلغ 6.7 ملايين جنيه الذي أنفق على شفاينشتايغر بأنه "قيمة ضائعة" لأن اللاعب المعني -الذي لم يذكر اسمه صراحة- "لم يعد يعدّ عضواً في الفريق الأول للنادي".

وكان جوزيه مورينيو شطبه من قائمة اللاعبين الأساسيين، ليوضع ضمن صفوف الفريق الرديف "للشياطين الحمر"، في أقوى ضربة واجهها بطل العالم في مسيرته الكروية.

‪غوارديولا كان أول من استبعد‬ شفاينشتايغر من خططه في بارين ميونيخ(رويترز)‪غوارديولا كان أول من استبعد‬ شفاينشتايغر من خططه في بارين ميونيخ(رويترز)

لكنها لم تكن الضربة الأولى، فقبل ذلك استبعده المدرب الإسباني بيب غوارديولا من خططه، الذي أيده آنذاك بايرن ميونيخ ليستغني عن ابنه الذي قضى مسيرته بأكملها في معقل البافاري.

ويجب القول أيضاً إن مورينيو عمّق جراحات بطل العالم الذي سطر اسمه بالذهب في تاريخ الكرة الألمانية. ورغم ذلك كان لنجم مونديال 2006 نهاية محزنة مع الاتحاد الألماني لكرة القدم.

فاللاعب المنتكس بعدد من الإصابات قام بأخطاء مصيرية تسببت في هزيمة منتخب بلاده أمام الديوك في نصف نهائي يورو فرنسا 2016 (2-0)؛ وبالتالي خروج المنتخب الألماني من البطولة التي أحرزت البرتغال لقبها.

بعد ذلك بأشهر قليلة أعلن قائد "المانشافت" اعتزاله اللعب دولياً، وقرر الزواج ببطلة التنس آنا إيفانونفيتش، في خطوة أراد بها تعويض تعاسة اللعب بسعادة الحب.

في ذلك الحين، لم يكن وضعه في مانشستر قد تأزم إلى هذا الحد، واليوم لا وجود لأي مؤشرات تدل على أن مورينيو الذي تسلم مهام تدريب "الشياطين الحمر" سيعدل عن قراره وسيعيد شفايني إلى قائمة الأساسيين.

‪‬ شفاينشتايغر يحيي الجمهور أثناء مباراته الوداعية مع منتخب ألمانيا(الأوروبية)‪‬ شفاينشتايغر يحيي الجمهور أثناء مباراته الوداعية مع منتخب ألمانيا(الأوروبية)

في المقابل، وأمام رغبة النادي الإنجليزي بالتخلص منه، رفض شفاينشتايغر البالغ من العمر 32 عاماً، بشكل قطعي وفي العديد من المناسبات، فكرة الانتقال إلى أحد الفرق الأوروبية، بما في ذلك العودة إلى صفوف الدوري الألماني "بوندسليغا"، لكنه في الوقت ذاته ذكر أن دوري الولايات المتحدة الأميركية سيظل بالنسبة إليه إمكانية "واردة".

ورغم أن الأخير صرح بذلك نهاية أغسطس/آب الماضي، فإن الرد لم يأت من الولايات المتحدة إلا مساء الخميس (الثلاثين من سبتمبر/أيلول 2016)، وذلك عبر رئيس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم لأميركا الشمالية (MLS) دون غاربار، الذي قال إنه و"إذا أراد شفاينشتايغر إتمام مسيرته الرائعة في الدوري الأميركي، فسنرحب بذلك بقوة".

وفي حال حصل -ذلك يضيف غاربار- "فإن شفاينشتايغر سيكون قائداً للعديد من المواهب الشابة".

ولم يفصح غاربار عن أي عرض ملموس، لكن الصحافة المحلية رأت أن تصريحاته أول الترتيبات لانتقال "بطل قلوب" الألمان إلى دوري ما وراء البحار.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

(FILE) A file photograph showing Manchester United's Bastian Schweinsteiger reacts as he leaves the field to be substituted for Marouane Fellaini during the UEFA Champions League group B soccer match between Manchester United and PSV Eindhoven held at the Old Trafford in Manchester, Britain, 25 November 2015. Media reports on 29 July 2016 that German Bastian Schweinsteiger has become the latest victim of Jose Mourinho's 'clear-out at Manchester United. EPA/PETER

أعلن اليوم الألماني باستيان شفاينشتايغر أنه “سيكافح” بضراوة لخطف مقعد في تشكيلة مانشستر يونايتد. وغرد لاعب الوسط على مدونته الخاصة على موقع تويتر قائلا إن “مانشستر يونايتد سيكون آخر ناد أوروبي ألعب معه”.

Published On 24/8/2016
Bastian Schweinsteiger of Germany reacts during the UEFA EURO 2016 semi final match between Germany and France at Stade Velodrome in Marseille, France, 07 July 2016.(RESTRICTIONS APPLY: For editorial news reporting purposes only. Not used for commercial or marketing purposes without prior written approval of UEFA. Images must appear as still images and must not emulate match action video footage. Photographs published in online publications (whether via the Internet or otherwise) shall have an interval of at least 20 seconds between the posting.) EPA/PETER POWELL

قرر قائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر الجمعة وضع حد لمسيرته الدولية بمفعول فوري، وذلك في لحظة حرجة من مسيرته الكروية.

Published On 29/7/2016
Germany's Bastian Schweinsteiger during a training session of the German national soccer team in Evian, France, 06 July 2016. Germany will face France in a semi final of the UEFA EURO 2016 in Marseille on 07 July.

أكد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف الأربعاء أن القائد باستيان شفاينشتايغر سيشارك أساسيا بالمباراة ضد فرنسا الخميس في مرسيليا بالدور نصف النهائي من كأس أمم أوروبا 2016.

Published On 6/7/2016
Football Soccer Britain- Hull City v Manchester United - Premier League - The Kingston Communications Stadium - 27/8/16 Manchester United's Paul Pogba looks dejected Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

عندما انتقل الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد بنحو 118 مليون دولار، وبات اللاعب الأغلى في العالم، وصفه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه القطعة الأخيرة من تركيبة اليونايتد.

Published On 17/9/2016
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة