الأهلي المصري ينتفض ضد مرتضى منصور وتركي آل الشيخ

Soccer Football - CAF Champions League Quarter-Final - Al Ahly vs Horoya - Al-Salam Stadium, Cairo, Egypt - September 22, 2018 Al Ahly fans inside the stadium during the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

قرر مجلس إدارة الأهلي المصري -خلال اجتماع طارئ عقده اليوم السبت- عدم المشاركة في أية اجتماعات رسمية أو ودية لاتحاد الكرة، وتقديم شكوى لاتحاد الكرة الأفريقي (كاف) واللجنة الأولمبية المصرية.

وذكر الأهلي في بيان أن قرار مقاطعة الاجتماعات بسبب انتهاك اتحاد الكرة اللوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية والاتحاد الأفريقي (كاف) والسماح بحضور اجتماع مع رؤساء الأندية لرئيس الزمالك "الموقوف قانونا" وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات الأخير بحق ممثل الأهلي في الاجتماع.

كما قرر التقدم بشكوى رسمية للكاف واللجنة الأولمبية الوطنية لاتخاذ الاجراءات القانونية ردا على عدم الالتزام بالعقوبة المفروضة على مرتضى منصور منذ 29 سبتمبر/أيلول الماضي والتي تحرمه من ممارسة أي نشاط رياضي أو إداري يخص كرة القدم.

وعبر الأهلي عن رفضه "كل الضغوط التي تمارسها بعض الأطراف" لإجراء تعديلات على جدول مباريات الدوري، وتمسك بأداء مبارياته بنفس الترتيب المعلن من الاتحاد حتى 30 مارس/آذار بعدما طالب بيراميدز والزمالك تغيير موعد المواجهة بين الأهلي وبيراميدز بالدوري أو استبدالها بمواجهة مرتقبة أخرى بينهما في كأس مصر.

وبعد بيان الأهلي، أعلن الاتحاد المصري تأجيل مواجهة النادي مع بيراميدز من 28 فبراير/شباط الجاري، وأكد أنها ستقام بعد أن يخوض حامل اللقب مباراة قمة مؤجلة أمام الزمالك.

ويتصدر الزمالك الدوري برصيد 45 نقطة من 18 مباراة، ويليه بيراميدز (42 نقطة من 21 مباراة) ثم الأهلي (39 نقطة من 18 مباراة). وتنحصر المنافسة على لقب الدوري بين هذه الأندية.

وأكد الأهلي أنه لن يخوض أي مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره، وحمل اتحاد الكرة مسؤولية الحصول على الموافقات الأمنية الضرورية في حال اختيار ملاعب بديلة غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري.

وبعد سنوات من اللعب بدون مشجعين، سمح الاتحاد منتصف الموسم بحضور عدد محدد من الجماهير في أغلب المباريات، لكن هذا الأمر لم يطبق في أغلب مباريات الأهلي على أرضه.

من جانب آخر، قرر مجلس إدارة الأهلي مقاطعة البطولات العربية القادمة "بسبب الإساءات المتكررة" من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ بحق مجلس إدارة النادي.  

وكان آل الشيخ رئيسا شرفيا للنادي الأهلي قبل أن تحدث خلافات بين الطرفين الأشهر الأخيرة.

وردا على تلك القرارات، دعا رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة مجلس الإدارة لاجتماع طارئ غدا الأحد.

المصدر : وكالات