الإسلام قبل كل شيء.. بنعطية يبرر التحاقه بالدحيل القطري

تقديم مهدي بنعطية مع نادي الدحيل

كشف النجم المغربي المهدي بنعطية المنتقل حديثا إلى الدحيل القطري لكرة القدم من يوفنتوس الإيطالي عن أسباب تفضيله العرض القطري، ومبررات رحيله عن يوفنتوس ورفضه الانتقال لمانشستر يونايتد.

وأعلن الدحيل في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء التعاقد مع بن عطية موسمين ونصف الموسم.

وتحدث بنعطية عن ردود الأفعال بعد رفضه عرض مانشستر يونايتد وقبوله عرض الدحيل، مما قد يفتح الباب على إمكانية استبعاده من المنتخب المغربي، بسبب قرار مدرب أسود الأطلس هيرفي رونار عدم استدعاء اللاعبين من الدوريات الخليجية.

وقال "وجدت انتقادات من النقاد الرياضيين المغاربة بعد انتقالي للدحيل، ولكن أقول إنني أريد من الجميع احترام قراري لأنه كان الأفضل لي ولأسرتي".

وأوضح اللاعب السابق لبايرن ميونيخ "أريد لأطفالي أن يعيشوا في أجواء إسلامية، ويتعلموا الإسلام بشكل صحيح".

وأضاف "كان يمكن أن أذهب لأندية في الإمارات أو السعودية، ولكنني فضلت التواجد مع نادي الدحيل بسبب مشروعه الكبير الذي تناقشت فيه مع الإدارة، فهم لديهم أهداف أولها التتويج باللقب الآسيوي، وبالتالي طموحات النادي هي ما قادتني إليه".

وأشار إلى أن الدحيل نجح في استقدام مدرب كبير هو رويا فاريا، والتعاقد مع اللاعب المميز الياباني ناكاجيما، وهو ما يمنح الفريق دافعا جديدا في سباق التنافس على دوري أبطال آسيا.

وأضاف "لعبت مع فرق كبرى مثل بايرن ميونيخ وروما ويوفنتوس، وربحت معهم الكثير من البطولات، وأتطلع جاهدا لمواصلة المسيرة مع الدحيل". 

وبخصوص المنتخب المغربي، ذكّر بنعطية بمشاركة العديد من اللاعبين المغاربة المتواجدين مع أندية خليجية في مباريات أسود الأطلس.

وقال "هيرفي رونارد يعرفني جيدا، وإذا رأى أنني لا أستحق التواجد مع المنتخب سأحترم هذا القرار، وسأكون أول المشجعين لأسود الأطلس".

المصدر : وكالات