قرار بحبس مشجع مصري رفع علم فلسطين

Soccer Football - Africa Under 23 Cup of Nations - Semi Final - Egypt U23 v South Africa U23 - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - November 19, 2019 General view as a flag of Palestine is waved by an Egypt fan inside the stadium during the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
خالد المصري-القاهرة

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر حبس الشاب عز منير خضر -الذي رفع علم فلسطين في ملعب القاهرة أثناء مباراة منتخب مصر وجنوب أفريقيا- 15 يوما على ذمة التحقيق.

وقال عمرو عبد السلام محامي أسرة الشاب في تدوينة بصفحته الشخصية على موقع فيسبوك "تم توكيلي للدفاع عن الشاب من قبل أسرته، وسأتوجه غدا إلى نيابة أمن الدولة العليا لمقابلة معالي المستشار المحامي العام لنيابات أمن الدولة، للوقوف على الاتهامات المسندة إلى المتهم، والاطلاع على التحقيقات تمهيدا لحضور جلسة التجديد القادمة معه".

وتابع "حسب المعلومات التي وصلتني من أسرة الشاب فإنه تم عرضه على نيابة أمن الدولة أمس، وصدر قرار بحبسه احتياطيا وتم ترحيله إلى سجن طرة".

يذكر أن الشاب عز منير خضر يبلغ من العمر 19 عاما، ويدرس في كلية الآداب قسم لغة عبرية بجامعة عين شمس.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا تسجيلا مصورا يظهر فيه عناصر من الأمني المصري بالزي المدني يلقون القبض على عز منير خضر عندما كان يرفع العلم الفلسطيني في مدرجات ملعب القاهرة.

وانتزع رجلان يرتديان الزي المدني العلم الفلسطيني من المشجع الشاب، واقتاداه من مدرجات الملعب إلى الخارج أثناء سير المباراة.

المصدر : الجزيرة