نجم مغربي يتسبب بأزمة داخل الزمالك

Soccer Football - World Cup - Group B - Spain vs Morocco - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 25, 2018 Morocco's Khalid Boutaib celebrates with Hakim Ziyech and Younes Belhanda after scoring their first goal REUTERS/Mariana Bazo TPX IMAGES OF THE DAY

تسببت صفقة ضم النجم المغربي خالد بوطيب مهاجم مالطيا سبور التركي إلى نادي الزمالك متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في أزمة إدارية داخل القلعة البيضاء.

فبعد إعلان محمد سويلم المدير التنفيذي للفريق ضم المغربي الدولي بالميركاتو الشتوي الحالي ونشره صورة للاعب في صفحته الشخصية على موقع فيسبوك وكتابته "أهلا بالنجم قريبا" أعلن الزمالك إيقافه وإحالته للتحقيق.

وفهم من المنشور أن الصفقة تمت، وأن الزمالك تعاقد مع بوطيب (31 عاما) وضمه إلى صفوفه بشكل رسمي.

من جانبه، نفى محمد سويلم معرفته بصفقات النادي الجديدة، مشيرا إلى أن ما تم تداوله بشأن ترحيبه بالمغربي خالد بوطيب ليس صحيحا.

وقال المدير التنفيذي لنادي الزمالك في تصريحات لقناة مصرية إن "هناك فصلا تاما بين الإدارة التنفيذية وإدارة قطاع كرة القدم في الزمالك".

وتابع أن "ما تم تداوله في المواقع المختلفة بشأن إعلاني عن صفقة بوطيب أمر غير صحيح، هذا ليس الحساب الخاص بي على فيسبوك".

ويعد الدولي المغربي أحد أبرز لاعبي منتخب بلاده وصاحب هدف تقدم المغرب على إسبانيا بكأس العالم في روسيا 2018 في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2.

ولم يعلن الزمالك أي تفاصيل عن الصفقة والقيمة المادية لها، لكن الصحف المصرية نقلت عن "مصدر" في نادي الزمالك أن النادي سيتقاضى ثلاثة ملايين يورو نظير الاستغناء عن خدماته في الميركاتو الشتوي المقبل.

وأضاف المصدر أن بوطيب سيتقاضى مليونا ونصف المليون يورو سنويا، موضحا أن تكاليف الصفقة لن تتحملها خزينة النادي، وسيسدد "أحد محبي" النادي القيمة كاملة.

وكان المشرف العام على الكرة في الزمالك أمير مرتضى منصور قد أعلن عن ضم مهاجم متميز إلى صفوف النادي خلفا لكابونغو كاسونغو القادم من الكونغو الديمقراطية والذي تمت إعارته إلى الوحدة السعودي لمدة ستة أشهر.

المصدر : وكالات