انفجرت بين الاتحاد السعودي والأهلي المصري

Soccer Football - Egyptian Premier League Derby - Al Ahly v El Ismaily - Al Salam Stadium, Cairo, Egypt - August 2, 2018 - Al Ahly players pose for a team group photo before the match against El Ismaily at opening Egyptian Premier League. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أعرب الاتحاد السعودي لكرة القدم عن دهشته الكبيرة من تعامل إدارة الأهلي المصري مع مباراة السوبر السعودي-المصري التي كانت مقررة بين الأهلي والهلال السعودي على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، واصفا موقف الأهلي بأنه "سلبي" وسيؤخذ بعين الاعتبار في أي تعامل مستقبلي.

وأصدر الاتحاد السعودي بيانا اليوم الثلاثاء أوضح فيه كل ما يتعلق بمباراة السوبر السعودي المصري ليضع "الجمهور الرياضي في البلدين الشقيقين أمام الحقيقة وتفاصيلها".

وجاء في نص البيان "تم الاتفاق بين رئيسي الاتحادين في البلدين منذ أكثر من سبعة أشهر على إقامة مباراة السوبر بين بطلي الدوري السعودي والمصري في الرياض وبطلي الكأس السعودي والمصري على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في القاهرة" . 

كما ورد في نص البيان أن "الأهلي والزمالك اتفقا على إقامة المباراتين (السوبر المصري) خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل إلا أننا فوجئنا بغموض وعدم وضوح من إدارة النادي الأهلي المصري في تحديد الموعد، وبعد مراسلات عديدة مع الأهلي تم تحديد الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني موعدا نهائيا، وبعد اعتماد هذا الموعد، تفاجأ الجميع بتراجع جديد من الأهلي بحجة إمكانية التأهل لنهائي دوري الأبطال وهو ما قد يتعارض مع موعد مباراة السوبر المصري السعودي، فأوضحنا له أنه في حال تأهله للنهائي سيتم تغيير موعد المباراة".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات