عنف لفظي وقذف وتجريح.. اتحاد الكرة بالجزائر يشكو رؤساء الأندية

اجتماع سابق لاتحاد الكرة الجزائري من موقع الاتحاد على شبكة الإنترنت

عبر الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن أسفه إزاء ما سماه "استفحال العنف اللفظي" الصادر عن بعض مسؤولي الأندية عقب نهاية كل جولة في الدوري.

ودعا الاتحاد في بيان مقتضب رؤساء الأندية إلى "التحلي بضبط النفس واللجوء للطرق القانونية للاحتجاج"، بعد ممارسة بعضهم "شتى أنواع القذف والتجريح ضد مسؤولي كرة القدم الجزائرية".

وأوضح الاتحاد الجزائري أنه "لا تمر جولة من البطولة الوطنية دون أن نشاهد رئيسا أو مسؤولا لأحد الأندية يصب جام غضبه" على الجهات المسؤولة عن كرة القدم.

ويأتي هذا البيان بعد انتقادات وجهها عبد الباسط زعيم رئيس نادي اتحاد عنابة المنافس في دوري الدرجة الثانية لرئيس اتحاد الكرة خير الدين زطشي، وسبقتها تصريحات رئيس شبيبة القبائل شريف ملال ضد رئيس رابطة الأندية عبد الكريم مدوار.

والجمعة الماضي تأخر موعد انطلاق مباراة شبيبة القبائل ضد مضيفه أهلي برج بوعريريج ربع ساعة، بعد أن قاوم ملال قرار إيقافه لمدة ستة أشهر، وأصر على متابعة اللقاء.

وعبر ملال عن احتجاجه على قرار إيقافه من رابطة الدوري الجزائري بأن قرر حضور المباراة، وأصر على ذلك؛ مما دفع مراقب اللقاء لاستدعاء الشرطة لإجبار رئيس شبيبة القبائل على المغادرة، لكن ملال تمسك بمشاهدة المباراة من النفق المؤدي لغرف الملابس.

وتعرض ملال للإيقاف بسبب تصريحات هاجم فيها رئيس رابطة الدوري.

المصدر : وكالات