الاتحاد يهزم النصر ويحرز كأس ولي العهد

epa05841437 Al-Ittihad?s players celebrate after winning the Saudi Crown Prince Cup final match between Al-Nassr and Al-Ittihad at King Fahd International Stadium in Riyadh, Saudi Arabia, 10 March 2017. EPA/STR
الاتحاد أحرز لقبه الثامن في مسيرته (الأوروبية)
توج فريق الاتحاد بلقب كأس ولي العهد السعودي للمحترفين لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بعدما تغلب على النصر 1-صفر الجمعة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "الملك فهد الدولي" بالعاصمة الرياض.

وحسم الاتحاد المباراة بهدف وحيد بعد 15 دقيقة من صفارة البداية أحرزه لاعب خط الوسط المصري محمود كهربا، بعدها أحبط الفريق العديد من محاولات التهديف للنصر وحافظ على نظافة شباكه حتى صفارة النهاية، ليعتلي منصة التتويج. 

وهذا هو اللقب الثامن للاتحاد في المسابقة، بينما تجمد رصيد النصر عند ثلاثة ألقاب. وسبق أن التقى الفريقان في نهائي المسابقة عام 1991 وتوج الاتحاد حينها بركلات الترجيح.

وتأهل النصر الى النهائي بفوزه على النجوم في الدور الأول 3-صفر، وعلى الوطني 3-1 في دور الـ16، قبل أن يتجاوز الوحدة 1-صفر في ربع النهائي، وأخيرا تخطى عقبة جاره الهلال 2-صفر في نصف النهائي.

بدوره، تأهل الاتحاد بفوز صعب على الجيل 3-2 في الدور الأول، ثم أنقذته ركلات الترجيح في دور الـ16 أمام القادسية بنتيجة 8-7، وفي ربع النهائي تجاوز الباطن 1-صفر، ثم تخطى الاهلي في نصف النهائي 3-2.
المصدر : وكالات