الإمارات تلاحق قصات شعر اللاعبين الغريبة

Ghana's Asamoah Gyan celebrates his goal against Portugal during their 2014 World Cup Group G soccer match at the Brasilia national stadium in Brasilia June 26, 2014. REUTERS/Jorge Silva (BRAZIL - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP)
الغاني أسامواه جيان كان من اللاعبين الذين أنذِروا بسبب قصات شعرهم الغريبة (رويترز)

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم توجيه تنبيه إلى لاعبي كرة قدم في البلاد في مختلف المسابقات، بسبب قصات شعرهم التي رأت أنها تخالف العادات والتقاليد.

وقررت اللجنة إثر اجتماع مساء أمس الثلاثاء، توجيه "لفت نظر إلى 33 لاعبا، لمخالفتهم العادات والتقاليد وثقافة المجتمع وعدم الالتزام بقصات الشعر وفق التعميم الصادر من الاتحاد للأندية بهذا الخصوص".

وتأتي الخطوة بعد توجيه اللجنة التنبيه نفسه في السابع من فبراير/شباط إلى 46 لاعبا، بينهم سبعة محترفين في الدرجة الأولى.

وكان الاتحاد الإماراتي قرر في أكتوبر/تشرين الأول تفعيل البند 16 من لائحة المخالفات والعقوبات للجنة دوري المحترفين الخاصة بقصات الشعر الغريبة.

وينص البند على أن اللاعب الذي يرتدي أساور أو حلي في اليد أو الأذن أو الرقبة، أو يقص شعره أو يلونه بطريقة غريبة، فإنه يعاقب في المرة الأولى بلفت نظره وتغريمه ألف درهم (نحو 270 دولارا).

وفي حال تكرار المخالفة يعاقب اللاعب بالإيقاف مباراة واحدة فقط وتغريمه ألفي درهم، وإن تكررت المخالفة للمرة الثالثة يعاقب بالإيقاف مباراتين وتغريمه ثلاثة آلاف درهم، ثم تزيد العقوبة تباعا.

ويقوم الحكم الرابع خلال المباريات برفع الحالات إلى لجنة الحكام، ومنها إلى الأمانة العامة للاتحاد، ثم إلى لجنة الانضباط  التي تتخذ "القرار المناسب".

المصدر : الفرنسية